تطبيق على موبايلك ينقذك في حالة تعرضك للاختطاف

في الاونة الاخيرة انتشرت ظاهرة اختطاف الفتيات اثناء خروجهن من المنازل، كنا معتادين على سماع مثل هذه الأخبار في فترات زمنية متباعدة ولكن الآن بدأنا نسمع هذا الخبر كل يوم وفي كل مكان ويتم الخطف بطرق كثيرة جداً منها محاولة عمل اغماء للفتاه وتدعي سيدة انها زميلتها أو اختها ومعها اخواتها. وهذه المحاولة تحديدا هي المحاولة المنتشرة حاليا.

و لكن تقريبا كل شخص الآن يحمل موبايل اندرويد ولحسن الحظ ومع تطور التطبيقات وتنوع افكارها، فقد ابتكر احد الاشخاص تطبيق جديد لمثل هذه الظروف وهو تطبيق يسمي Shake2safety وكما هو موضح من الاسم، التطبيق يعتمد على اهتزاز الهاتف.

فكرة عمل التطبيق

عند تعرضكي للاختطاف من قبل اى شخص فهو سوف يحاول اصابتكي بالاغماء ولكن سيظل هناك قليل من الوعي وسوف يكون على موبايلك هذا التطبيق وفكرته كالاتي :

عند هز الهاتف بيديك أو الضغط على زرار الطاقة اربع مرات سوف يقوم الهاتف بعمل مكالمة طوارئ أو ارسال رسالة استغاثة  تقومي بتجهيزها لاحد الارقام المخزنة على هاتفك مثلا رقم والدك أو اخواتك أو احد اقاربك لمعرفة مكان وجودك والاسراع في انقاذك.

للحصول على التطبيق من متجر جوجل بلاي

  • التطبيق لا يحتاج إلى انترنت أو إلى تسجيل نهائيا.
  • يجب عليك ضبط حساسية الاهتزاز من 10 إلى 25
  • قم باختيار وكتابة رسالة الاستغاثة. واترك دائما اختيار الGPS مفتوح مع البيانات لارسال المكان الذي تتواجد فيه. ولكن إذا لم يكونوا مفعلين فسوف يتم رسالة استغاثة فقط دون تحديد المكان
  • قم بهز الهاتف حال التعرض للخطف بسرعة لارسال رسالة الاستغاثة والمكالمة الطارئة للرقم المختار لمعرفة مكان وجودك.
  • ليس التطبيق حكر فقط على حالات الاختطاف فممكن استخدامه في حالات كثيرة مثل السرقة والهجوم المسلح او

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد