تطبيق جديد رائع لقياس ضغط الدم عبر كاميرا الهاتف الذكي واللاب توب

يحاول العديد من المستخدمين خلال هذه الفترة التعرف على أفضل تطبيق لقياس ضغط الدم، حيث أعلنت منصة الصحة Binah.ai عن توفر ميزة مراقبة ضغط الدم عبر مجموعة الأدوات الصحية التي أتاحتها على التطبيق التابع لها، ويمكنك من خلال هذا التطبيق قياس ضغط الدم عبر الكاميرا الموجودة في الهاتف الذكي أو الكمبيوتر الخاص بك ” اللاب توب”.

تطبيق جديد رائع لقياس ضغط الدم عبر كاميرا الهاتف الذكي واللاب توب

تطبيق جديد لقياس ضغط الدم

من جانبه أوضح الموقع التقني “theverge” أن الشركة قد عملت على تطوير التطبيق وإدخال الميزة المطورة التي تستطيع من خلالها حساب ضغط الدم الخاص بك بكل سهولة، ويكون ذلك عبر فيديو لوجه الشخص عبر الهاتف الذكي أو اللاب توب، حيث يهدف الأطباء وشركات التكنولوجيا إلى تطوير تلك الميزة لقياس ضغط الدم من أجل التخلص من جهاز القياس المعتاد.

أشار الرئيس التنفيذي لشركة Binah.ai “ديفيد مامان” أنه قد تم تصميم هذا التطبيق حتى يحل محل أجهزة قياس الضغط المنزلية المعتادة، ويقوم التطبيق بمراقبة قياس الضغط، وتحلل الأداه الموجودة والتي توجد في الضوء المنعكس على الوجه من أجل حساب التغيرات في تدفق الدم، ويُطلق على تلك التقنية تخطيط الدم الضوئي PPG.

يُساعد التطبيق الجديد الأشخاص في مراقبة ضغط الدم الخاص بهم في المنزل بكل سهولة، وقد تكون تلك الأداة مفيدة للغاية لصانعي الأجهزة والتطبيقات من أجل قياس أجزاء مختلفة مثل مستويات الأكسجين في الدم ،وكذلك معدل ضربات القلب عند المرضى.

حيث حققت تلك الأداة من خلال دراسة أجرتها الشركة على 264 شخصاً قياسات دقيقة للغاية، حيث تم تقيم تلك الدراسة من خلال جهاز المعيار الدولي لأجهزة القياس، والذي يتكون من مستويين أحدها جهاز منخفض الدقة مثل الموجود في المنازل والآخر قياس عالي الدقة الموجود في المستشفيات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد