تشغيل تطبيقين بنفس الشاشة بأجهزة أندرويد

منذ مدة وفرت غوغل ميزة تقسيم الشاشة في أجهزة الأندرويد ولكن هناك الكثير من الأجهزة التي لا تدعم ميزة تشغيل تطبيقين بنفس الشاشة بأجهزة الأندرويد.

تشغيل تطبيقين في نفس الشاشة بأجهزة أندرويد

طريقة تشغيل تطبيقين في شاشة واحدة

قام الكثير من المطورين لاحقاً بتوفير حلول وتطبيقات وأدوات البعض منها كان جيداً ويعمل بكل سلاسة ومن بين هذه التطبيقات سنتحدث اليوم في هذا المقال عن تطبيق plitscreenlauncher

ما هو تطبيقsplitscreen

واحد من أفضل التطبيقات التي تقدم خدمة تقسيم الشاشة لأجهزة الأندرويد وتشغيل تطبيقين في نفس الوقت وعلى شاشة واحدة.
فإذا كان جهازك لا يدعم الميزة بشكل افتراضي يمكن استعانة بهذا التطبيق والتمتع بميزة تشغيل تطبيقين في نفس الوقت التطبيق متوفر بشكل مجاني في متجر تطبيقات غوغل بلاي ويمكن تحميله مباشرة من الرابط من هنا.

شرح طريقة استعمال التطبيق

بعد أن قمنا بتنزيل التطبيق من غوغل بلاي من الرابط أعلاه نقوم بفتح التطبيق على الواجهة الرئيسية ونقوم بالضغط على زر +shoetcut.

تشغيل تطبيقات في نفس الشاشة لأجهزة الاندرويد
الخطوة الأولى إضافة اختصار التطبيقات

ثم نقوم باختيار اسم الاختصار في الحقل الأول وفي الأزرار السفلية نقوم باختيار الاختصار الأول والاختصار الثاني٬ عند الضغط على أي اختصار يتم فتح قائمة بالتطبيقات التي تستخدمها نختار التطبيق المطلوب في الخانة الأولى وفي الخانة الثانية نقوم باختيار التطبيق الثاني ومن ثم نضغط على زر save للحفظ وللتبديل ببن مكان التطبيقات يمكن الضغط على زر swap.

تشغيل تطبيقيه في شاشة واحدة لأجهزة الاندرويد
طريقة اضافة التطبيقات

بعد الانتهاء من اختيار التطبيقات والضغط على زر save ستظهر رسالة للتأكيد على إنشاء اختصار وقد لا تظهر لديك حسب نوع الهاتف المستعمل نقوم بالضغط على خيار السماح لإنشاء اختصار على الشاشة الرئيسية.

تشغيل تطبيقين في شاشة واة
إضافة اختصار للشاشة الرئيسية

أخيرا يمكن تشغيل الاختصار الذي أعددناه مسبقاً وسنشاهد التطبيقات تعمل في وضع تقسيم الشاشة بكل سلاسة ويمكن التنقل بينها ونصغير وتكبير تطبيق على حساب تطبيق آخر بالضغط على حافة التقسيم وسحب لأعلى وأسفل.

تشغيل تطبيقين في شاشة واحدة للاندرويد
تقسيم الشاشة وطريقة عرض التطبيقين

اقرأ أيضا: أنستجرام تضيف ميزة الحذف المتعدد لمنصتها

يمكن الاعتماد على التطبيق في كثير من الحالات مثل مشاهدة محتوى على اليوتيوب والعمل على تصفح احد المواقع،هناك الكثير من الطرق التي يمكن الاستفادة فيها من هذا التطبيق على حسب اهتمام كل  مستخدم.

والآن قد انتهينا من تدوينة اليوم والتي شرحنا من خلالها طريقة تشغيل تطبيقين في نفي الشاشة لأجهزة الأندرويد والتي نتمنى أن تنال جابكم وندعوكم دائماً إلى تصفح المزيد من محتوى تدويناتنا الحصرية والمميزة في موقعة نجوم مصرية وإلى اللقاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. حسن يقول

    حسن

  2. أفين يقول

    بدي كلمة مرور ٨ لا سناب شات

  3. غير معروف يقول

    كلمة مرور ٨ لا سناب شات