تسريبات عن مواصفات ومميزات هاتف iPhone 15 Pro Max

لم يمض الكثير من الوقت منذ إطلاق هواتف iPhone 14 لكن الشائعات والتسريبات المتعلقة بهواتف آيفون 15 قد بدأت وستزداد تلك الشائعات مع مرور الوقت وحتى تاريخ الإطلاق المتوقع في شهر سبتمبر القادم وتظهر التقارير الجديدة المميزات الرئيسية التي يفترض أن تتوفر في هاتف الآيفون 15 الذكي الذي ينتظر إطلاقه من شركة Apple في عام 2023.

iPhone 15

مواصفات هاتف iPhone 15:

هذه المواصفات على حد قول التقرير الذي نشرته وكالة الأخبار بلومبرج يوم الخميس السابق والتصريحات الصادرة من الشركة التايوانية TSMC.

  •  التقليل في استهلاك الطاقة وزيادة حجم للبطارية والاستخدام الذكي للبطارية وذلك بفضل المعالج الجديد الذي ستضعه آبل في هاتف iPhone 15 Pro.
  •  بدأت عملية الإنتاج باستخدام معالج بدقة 3nm على عكس الجيل السابق الذي كان يستخدم دقة 5nm.
  • الشرائح الجديدة التي تنتجها شركة Apple ستستخدم قدراً أقل من الطاقة بنسبة 35 ٪ مقارنةً مع الجيل السابق مما يعني زيادة في مدة حياة البطارية مقارنةً مع iPhone 14 الحالي.
  • ستكون الشرائح أيضاً أسرع من الناحية الأداء لكن الأمر ليس كما يبدو فإذا كانت Apple تصميم معالجات (Bionic) التي تعمل في هواتف iPhone فقد تختار تقديم التحسينات التي يقدمها المعالج بدقة 3nm بطريقة مختلفة بدلاً من التركيز على زيادة الطاقة إلى الحد الأقصى.
  • شريحة معالج (A17 Bionic) التي يتوقع أن تتواجد في هواتف iPhone 15 ستقدم أداءً أفضل مع زيادة الكفاءة في استهلاك الطاقة في نفس الوقت ولا يزال لدى Apple الكثير من الوقت لإتقان عملية صنع المعالجات الخاصة بها قبل بدء إنتاج الجيل القادم من هواتف الآيفون.
  • إن هاتف iPhone 15 Pro فقط من هواتف iPhone 15 سيحصل على شريحة المعالج الجديدة مما يعني أن هاتف iPhone 15 القياسي سيستخدم شريحة معالج الجيل الحالي (A16 Bionic).
  • هاتف iPhone 15 سيحصل على تحسينات في مستشعر الكاميرا الذي سيجعلها قادرة على التقاط الصور والفيديو في ظروف الإضاءة الصعبة.
  • بعض الإصدارات من هواتف iPhone 15 ستأتي مع الأزرار اللمسية للطاقة ورفع وخفض الصوت بدلا من الأزرار الحقيقية الحالية وقد انتشرت هذه الشائعة مراراً في السنوات الماضية لكن يبدو أن شركة آبل قد تقوم بها في هذا العام.

iPhone 15

 

 

 

iPhone 15


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد