تحذير هام للملايين من مستخدمي فيسبوك وتويتر وتيك توك من عمليات احتيالية خطيرة

تم توجيه تحذير هام لجميع مستخدمي ونشطاء مواقع التوصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وتيك توك، من عمليات احتيال خطيرة تستهدفهم خلال هذه الفترة، وذلك بعد الارتفاع الخطير في عمليات النصب من خلال العملات المشفرة، حيث كشفت الأرقام كيف تم استهداف آلاف البريطانيين من قبل هؤلاء النصابين والمحتالين عبر الإنترنت، وفقاً لما نقله موقع ذا صن الشهير.

تحذير هام للملايين من مستخدمي فيسبوك وتويتر وتيك توك.. تفاصيل

فيسبوك وتويتر وتيك توك

تحذير لمستخدمي فيسبوك وتيك توك وتويتر

تم تحذير مستخدمي التطبيقات الشائعة مثل Facebook وTwitterو TikTok، حيث يجب عليهم توخي الحذر خلال المرحلة الحالية من منشورات التشفير، والتي قد تؤدي في النهاية إلى وقوعهم ضحايا لدى هؤلاء المحتالين.

زيادة مذهلة في العمليات الاحتيالية

وهنا يجب الإشارة إلى أنه تم تقديم ما يزيد عن 7200 تقرير عن عمليات الاحتيال الخاصة بالعملات المشفرة إلى هيئة الرقابة المالية في بريطانيا، خلال الفترة القليلة الماضية قبل 30 يونيو للعام الجاري 2022، وهو يمثل نسبة زيادة مذهلة بنسبة 45% عن العام السابق، وفق الأرقام التي حصلت عليها كابيتال بلوك.

كابيتال بلوك

من جانبه نقل موقع ذا صن البريطاني عن الرئيس التنفيذي لشركة كابيتال بلوك “تيم مانجنال”، أن العديد من عمليات الاحتيال تأتي عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر دون رادع، مؤكداً أن تلك المنصات تحتاج إلى القيام بعمليات فحص ما هو شرعي وغير شرعي وما هو مسموح والغير مسموح للمستهلكين.

وكشف موقع ذا صن في وقت سابق عن كيفية استخدام موافقات المشاهير المزيفة من أجل الترويج لعمليات الاحتيال بشأن العملات المشفرة عبر الإنترنت، حيث تستهدف تلك الإعلانات الضحايا الأبرياء الذين قد لا يكونون على دراية بمخاطر عمليات الاحتيال بسبب تلك العملات المشفرة.

يهمك أيضاً:
تسريبات جديدة بشأن هاتف سامسونج Galaxy A14 5G بمعالج جديد ومميزات رائعة

آبل تواجه أزمة كبيرة بسبب هاتف iPhone 14 Plus المميز وتقارير تكشف التفاصيل

لذا حذرت كابيتال بلوك من عمليات الاحتيال، مؤكدة للجميع أن الشركات الكبرى والمستثمرين من ذوي الخبرة قد يقعون في شرك عمليات الاحتيال، حيث تتضمن عمليات الاحتيال حث المستخدمين على الاشتراك في محافظ أو تطبيقات مزيفة، أو الاستثمار في عملات رقمية مزيفة، حتى يتم خداعك على الإنترنت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد