تحذير من 4 أشياء قد تجعل حسابك في ” فيس بوك ” عُرضة للإختراق

وجدنا جميعاً خلال الفترة الماضية رسائل كثيرة تصل إلى مُسخدمى موقع التواصل الإجتماعى ” فيس بوك ” تزعم أنها من إدارة الفيس بوك وتحث مُستخدمى موقع التواصل باتباع التعليمات التي تظهر أمامهم، ومن هذه الرسائل التي انتشرت بكثرة ” معرفة من يزور بروفايلك ” وغيرها.

وعلى صعيد آخر حذر الخُبراء من فتح هذه الرسائل أو تنفيذ ما تطلبه من المُستخدم ويتوجب على المستخدمين تجاهل مثل هذا النوع من الرسائل، وإلا قد يتعرض الحساب الخاص بهم للإختراق، إليكم هذه المخاطر.

أولاً :- التطبيقات الموجودة على موقع ” فيس بوك ” 

تطبيقات

انتشرت تطبيقات الفيس بوك بكثرة خلال الفترة الماضية وتُعتبر من أخطر الوسائل التي تُعرّض الحساب الخاص بالك للإختراق، حيث يلجأ مُنشىء هذا التطبيق إلى إستخدام العبارات التشويقية من أجل إغرائك بمُتابعة هذا التطبيق، فبعد قبولك للتطبيق تكون قد سمحت للشخص الذي قام بانشائه بالدخول عبر الحساب الخاص بك ونشر ما يُريد إلى أصدقائك أو على المجموعات التي اشتركت بها.

ثانياً :- التطبيق الخاص بمعرفة من زار بروفايلك 

زار

انتشر هذا التطبيق على نطاق واسع خلال الفترة الماضية في موقع التواصل الاجتماعى ” فيس بوك ” ولكن للأسف قام الكثير من مُستخدمى موقع التواصل بالاشتراك في هذا التطبيق، وذلك لنهم لا يعلمون ما قد يُسببه من ضرر للحساب الخاص بهم، وأن هذا التطبيق مُزيّف يُعرّض حساب الفيس بوك للإختراق.

ثالثاً :- الإعلانات المُتعلقة بالسفر إلى البلاد الجنبية والوظائف

وظائف

لاحظنا في الفترة الماضية انتشار كم هائل من إعلانات حول السفر إلى الخارج مثل الحصول على بطاقة الجرين كارد والمنحة الروسية وغيرها ، فبمُجرد الضغط على هذا الإعلان يتعرض حسابك للإختراق مُباشرة.

رابعاً :- الفيديوهات التي تتعلق بالأفلام الإباحية 

ee

انتشرت خلال الفترة الماضية هذه الفيديوهات على نطاق واسع في مُعظم حسابات مُستخدمى موقع التواصل الإجتماعى ” فيس بوك “، حيث يلجأ الهاكرز إلى إستخدام مثل هذا النوع من السُبل من أجل إغراء المُستخدمين على الضغط عليه مُباشرة دون أى تردد، وبُمجرد الضغط على الفيديو يكون حسابك قد تعرّض للإختراق مُباشرة.

لذلك ننصح الجميع بالتأنى قبل الضغط على أى رابط في فيس بوك أو فتح أى رسالة لا تعلم مصدرها الذي قد يُلحق الضرر بالحساب الخاص بك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد