خبراء الأمن الإلكتروني يوجهون تحذيراً هاماً لمستخدمي Gmail وOutlook

وجه خبراء الأمن الإلكتروني تحذيراً هاماً لجميع مستخدمي تطبيق البريد الإلكتروني Gmail وتطبيق Outlook، وذلك لقيام الهاكرز باستهدافهم بعدد من الرسائل الضارة التي تحمل روابط وعروض شرائية من بعض المواقع الشهيرة، وعند فتح هذه الرسائل تتم عملية اختراق المستخدمين.

خبراء الأمن الإلكتروني يوجهون تحذيراً هاماً لمستخدمي Gmail و Outlook

خبراء الأمن الإلكتروني يوجهون تحذيراً هاماً لمستخدمي Gmail وOutlook

تحذير لمستخدمي Gmail وOutlook

ووفق الصحيفة البريطانية “ديلي إكسبريس” فإنه مع اقترات العام الجديد والكريسماس وموسم العروض والتخفيضات التي تكون في هذا الموعد من كل عام، يستغل الهاكرز هذه المناسبة بإرسال رسائل بريد إلكتروني عشوائية لمستخدمي تطبيقات البريد الإلكتروني بها روابط خبيثة تخترق المستخدمين بمجرد فتحها.

حيث تضم الرسائل التي يتم إرسالها لمستخدمي Gmail وOutlook عروض شراء مغرية من مواقع شهيرة متخصصة بالتسوق الإلكتروني، وكان معظم هذه الرسائل بها عروض من موقع أمازون، حيث قام الهاكرز باستغلال إسم الموقع لتنفيذ مخططاتهم الخبيثة وإقناع المستخدمين بفتح الروابط.

ولمزيد من الإغراءات وحث المستخدمين على فتح الروابط المشبوهة يقوم الهاكرز بتخويف المستخدم من قرب انتهاء عروض أمازون، خاصة وأن الرسالة تبدو في الظاهر أنها من الحساب الرسمي بأمازون، ولذا حذر الخبراء الأمنيون من فتح هذه الرسائل حفاظاً على بياناتهم وحساباتهم وخصوصياتهم.

قد يهمك أيضاً:

  • العرافة العمياء تتنبأ بـ5 أحداث صادمة ومأساوية سيشهدها العالم خلال عام 2022
  • وخطوات تفعيلها.. واتساب يضيف ميزة ثورية لمزيد من الأمان والخصوصية
  • فرصة المليون الأخيرة.. كيف تربح مليون دولار مع مسابقة الحلم والإشتراك بـsms فقط

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. سيف ال هادي يقول

    شكرن