تحديث يوتيوب “Youtube” الجديد يضيف ميزات مهمة للمستخدمين

أضاف موقع YouTube مجموعة من التحديثات لواجهة تطبيقات الجوال لتسهيل إضافة تعليقات المستخدم ومشاركة مقاطع الفيديو.

وتتضمن التحديثات توفر أزرار أعجبني ولم يعجبني ومشاركة وإضافة مقاطع فيديو إلى قوائم التشغيل وعرض التعليقات أثناء تشغيل التطبيق في وضع ملء الشاشة.

الميزة الأخرى في الواجهة الجديدة للتطبيق هي وضع زر مقاطع الفيديو المقترحة في صندوق قابل للطي.

منذ العام الماضي، أخفى موقع YouTube عدد أصوات الكراهية على أي مقطع فيديو من أجل توفير بيئة شاملة ومحترمة لمعظم المستخدمين، حسبما قال الموقع في ذلك الوقت.

منذ أن أعلن الموقع عن هذه الخطة، أعلن عشرات الآلاف من المستخدمين رفضهم لها. وكتب أحد المستخدمين تعليقاً على فيديو الموقع معلناً القرار قائلاً:

هذه الخطوة لا تهدف إلى حماية مبدعي الفيديوهات، وإنما تهدف إلى حماية الشركات والمؤسسات الإعلامية. وتلقى هذا التعليق 14000 إعجاب وعدد غير معروف من عدم الإعجاب.

ويقول منتقدو هذه الخطوة إنه لا يزال بإمكان المستخدمين التعليق على مقاطع الفيديو، لأن إخفاء عدد المرات التي يتم فيها تصويت الفيديو ب عدم الإعجاب سيجعل من الصعب تمييز أي محتوى إن كان جيد أو مسيء.

في الوقت نفسه، سيظل المستخدمون قادرين على استخدام خيار عدم الإعجاب دون معرفة عدد المستخدمين الذين اختاروا نفس الخيار مع الفيديو، حيث لن يعرف الرقم الفعلي سوى مالك الفيديو.

ورفض موقع يوتيوب اتهامات المستخدمين بهذه الخطوة ووصفها بأنها ترقى إلى الرقابة على آراء المستخدمين وتسعى لحماية الشركات الكبرى.

الجدير بالذكر، أن منصة يوتيوب قد وجدت تنافسا كبيرا خلال السنوات القليلة الماضية بين مواقع أخرى مشابهة لها، خاصة موقعي تيك توك وفيسبوك، ما دفع يوتيوب لمراجعة حساباته،مما جعله يضيف ميزات إضافة من أجل الحفاظ على مستخدميه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد