تحديث جديد لنظام iOS من أبل Apple لهواتف آيفون iPhone يحمل إصدار رَقَم 16.3

أصدرت شركة أبل Apple الأمريكية أبرز شركات صناعة الهواتف المحمولة على مستوى العالم، تحديث جديد لنظام التشغيل الخاص بأجهزتها الذي يسمى iOS الخاص بأجهزة الشركة التي تحمل العلامة التجارية الأبرز عالميا أيفون iPhone، وقد حمل الإصدار الجديد رَقَم iOS 16.3.

أسباب إصدار أبل Apple للتحديث الجديد

وقد أصدرت شركة أبل Apple ذلك التحديث بهدف إضافة بعض الميزات الجديدة على نظام التشغيل الحالي وإجراء بعض التغييرات على واجهة المستخدم الحالية لتصبح أكثر ملائمة وتطورا وأيضا معالجة بعض الثغرات الأمنية وهو السبب الأهم كما هو المعتاد مع كبرى شركات الهواتف المحمولة.

دعم مفاتيح الأمان المادية

وأهم تلك الإضافات التي أعلنتها شركة أبل Apple في التحديث الجديد إنه أصبح نظام التشغيل iOS يدعم استخدام مفاتيح الأمان المادية التي تشبه أقراص USB، ولكنها تكون مزودة بمنافذ من نوع Lightning أو USB-C أو USB-A أو NFC التي تسمح بالاتصال بجهاز أيفون iPhone أو جهاز ماك المكتبي Mac.
iOS 16.3 security key
وتهدف تلك المفاتيح لزيادة درجة الأمان عن طريق تفعيل Apple ID بالمصادقة الثنائية عن طريق الرَّقَم السري مع ربط اقتران جهاز الأمان أيضا، وهي مِيزة اختيارية للأجهزة حيث يمكن تفعيلها أو الاستغناء عنها، ولكنها تضيف بعد آخر من الأمان ودرجة أقوى من الحماية.

إصلاح عدد 13 ثُغْرَة أمنية

كما أصدرت أيضا شركة أبل Apple بيانا كشفت فيه إن ذلك التحديث الجديد الذي يحمل إصدار رَقَم iOS 16.3 قد جاء لإصلاح عدد من الثغرات الأمنية التي وصلت إلى 13 ثُغْرَة اكتشفتها أبل Apple، ولم يتم استغلالها في القرصنة حتى الآن، لكن أرادت شركة أبل Apple أن تكون سباقة، وتقطع الطريق عن أي احتمال لوجود إساءة استخدام تلك الثغرات في المستقبل.

إصلاح مشكلة الخطوط الأفقية في هاتف iPhone 14 Pro Max

ومن أهم الأسباب أيضا التي دعت شركة أبل Apple إلى إصدار التحديث الجديد لنظام التشغيل الخاص بها iOS هو إصلاح مشكلة كبيرة كانت قد أصابت عددا كبيرا من أهم أجهزة الشركة وهو إصدار iPhone 14 Pro Max، فقد ظهر حديثًا عيب في بعض الأجهزة وهو ظهور خطوط على نحو أفقي تغطي أغلب مساحة الشكل بشكل مزعج للمستخدمين.
iphone-14-pro-display-issues
ولقد أصدرت مؤخرا شركة أبل Apple بيانا كشفت فيه أن ذلك العطل قد انتشر بشكل كبير خصوصا في الإصدار iPhone 14 Pro Max، وأن السبب هو مشكلة في نظام التشغيل، وليس مشكلة في الشاشة نفسها، وإنها أصدرت التحديث الجديد لحل تلك المشكلة بمجرد تنصيبه على الجهاز.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد