بهذه الحيلة البسيطة .. استخدم بصمة الوجه لقفل تطبيقات iPhone بسهولة !

في وقتنا الحالي يتزايد الاهتمام بمفهوم الخصوصية بشكل كبير، حيث يمثل هذا المفهوم أحد الأمور الأكثر أهمية والتي يتعين مراعاتها بشكل خاص عند استخدام الهواتف المحمولة، إذ تحتوي هواتفنا على الكثير من البيانات الشخصية، مثل كلمات المرور وأرقام البطاقات الائتمانية، وغيرها من المعلومات الحساسة والتطبيقات الحيوية التي نحتاج إليها يوميًا، ومن هنا، يتعين علينا حماية هذه البيانات من التسرب والاختراق، وذلك بالاعتماد على وسائل الحماية مثل كلمات المرور القوية وتقنية بصمة الإصبع وبصمة الوجه، وغيرها من الحلول، لذا دعونا نوضح لكم ذلك بطريقة بسيطة.

استخدم بصمة الوجه لقفل تطبيقات iPhone بسهولة !

تقنية قفل التطبيقات بالإبهام والوجه

إن تقنية بصمة الإصبع وبصمة الوجه تتميزان بالأمان والفعالية على حدٍ سواء، ولكن الأولى تتطلب ملامسة الإبهام للمستشعر، بينما يكفي في الثانية أن يلتقط مستشعر الأشعة تحت الحمراء وجهك. ومن خلال حيلة سحرية يمكنك الحفاظ على خصوصيتك وحماية تطبيقاتك الحساسة باستخدام كلتا التقنيتين بغض النظر عن إصدار هاتف iPhone الذي تستخدمه. سنوضح لك في هذه المقالة التفاصيل الكاملة لتفعيل هذه الحيلة والاستفادة منها لزيادة حماية بياناتك.

استخدم بصمة الوجه لقفل تطبيقات iPhone بسهولة !

طريقة قفل التطبيقات

باستخدام هذه الحيلة، يمكنك تعيين مؤقت بتطبيق Clock لينشط خاصية Automation بتطبيق Shortcuts، والتي ستعمل على قفل التطبيق المراد حمايته ببصمة الوجه، وعند انتهاء المؤقت، سيتم فتح التطبيق تلقائيًا، وسيتمكن المستخدم من الوصول إليه مرة أخرى بدون الحاجة إلى البصمة.

لذا، يمكن استخدام هذه الحيلة لحماية البيانات والتطبيقات الحساسة على هواتف iPhone.

طريقة تفعيل القفل

لتطبيق هذه الطريقة يمكنك اتباع التالي:

  • افتح تطبيق Clock وحدد خيار Timer.
  • اضغط على When Timer Ends واختر خيار Stop Playing.
  • انتقل إلى تطبيق Shortcuts واضغط على Automations.
  • اختر العلامة + واختر Create Personal Automation.
  • حدد التطبيق الذي تريد قفله واختر Is Open.
  • اختر Add Action واختر Start Timer.
  • ضع مدة المؤقت على ثانية واحدة وقم بإلغاء تفعيل خيار Ask Before Running.
 استخدم بصمة الوجه لقفل تطبيقات iPhone بسهولة !
بهذه الحيلة البسيطة .. استخدم بصمة الوجه لقفل تطبيقات iPhone بسهولة !

 

بعد القيام بالخطوات المذكورة، عندما تضغط على أيقونة التطبيق الذي تريد قفله ببصمة الوجه، سيتم تشغيل المؤقت لمدة ثانية واحدة، وبعد انتهاء المؤقت سيتم إغلاق الهاتف وسيطلب منك فتحه ببصمة الوجه، وبالتالي سيتم فتح الهاتف فقط بعد التحقق من بصمتك، مما يضمن الحفاظ على خصوصية هاتفك حتى لو حصل أحدهم على الهاتف وفتح التطبيقات التي قمت بتأمينها، لأن الهاتف سيتم إغلاقه بمجرد فتح أي تطبيق منها.

استخدم بصمة الوجه لقفل تطبيقات iPhone بسهولة !

هل هذه الطريقة فعالة ؟

ليس شرطًا أن تكون الطريقة مثالية وخالية من الثغرات الأمنية، فقد يوجد ثغرات تشوب هذه الطريقة، ومن ثم يتعين عليك اتخاذ تدابير حماية إضافية لتأمين تطبيقاتك ومعلوماتك الحساسة، فيمكنك استخدام رمز مرور قوي كطبقة أمان إضافية لتأمين تطبيقاتك، حيث يمنع الوصول إلى تطبيقاتك الهامة، فقفل الهاتف بواسطة الطريقة السابقة لا يمنع إمكانية فتحه بواسطة رمز المرور، ولذلك يجب استخدام رمز معقد وغير قابل للتخمين.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد