بكاميرا 50 ميجا.. سعر ومواصفات هاتف شاومي 13 لايت أفضل الهواتف في السوق

أعلنت شركة شاومي الصينية خلال الفترة الماضية عن هاتف شاومي 13 لايت الجديد كليًا، ويعتبر هذا الهاتف نسخة مطورة من هاتف شاومي 12 لايت، حيث ركزت الشركة على تطوير التصميم ورفع كفاءة وحدة المعالجة المركزية، حيث تسعى الشركة خلال تلك الفترة على تقديم هواتف رائدة بسعر تنافسى، خاصة في الأسواق العربية والهندية.

بكاميرا 50 ميجا.. سعر ومواصفات هاتف شاومي 13 لايت أفضل الهواتف في السوق

ويعتبر هاتف شاومي 13 لايت من أفضل الهواتف الداعمة لخاصية الاتصال قريب المدى NFC، علاوة على دعم الهاتف شريحتين مع الدعم الكامل لشبكات الجيل الثالث والرابع والخامس، والجميل في الهاتف أن شركة شاومي اعتمدت في تصميمه على وضع تقنيات مقاومة الماء، وذلك للحفاظ على الهاتف لأطول فترة ممكنة خاصة عند التعرض للماء، وفيما يلي نرصد لكم بعض مواصفات Xiaomi 13 Lite.

مواصفات هاتف شاومى 13 لايت

ويأتي هاتف شاومي الجديد بوزن 171 جرام، كما أن شاشة الهاتف منحنية من الجوانب وتأتي من نوع AMOLED بمساحة 6.55 إنش بجودة وتدعم معدل كثافة بكسلات 402 بكسل لكل إنش، كما تدعم معدل تحديث 120Hz مع طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass الجيل الخامس، وبالتالي فإن شاشة هاتف شاومي 13 لايت مميزة بالنسبة للجرافيك الخاص بالألعاب.

مواصفات هاتف شاومى 13 لايت

كما أن الهاتف يحمل كاميرا أمامية بدقة 32 ميجا بكسل، ويدعم كاميرا خلفية ثلاثية، حيث تأتي الكاميرا الأساسية بدقة 50 ميجا بكسل، وكاميرا التصوير الواسع بدقة 8 ميجا بكسل، أما بالنسبة للكاميرا الثالثة والخاصة بالتصوير الماكرو فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل، ويدعم الهاتف فلاش من نوع LED.

مواصفات هاتف شاومى 13 لايت

ويتوفر الهاتف في الأسواق بأكثر من نسخة من الذاكرة الداخلية والذاكرة العشوائية، حيث أن النسخة الأولى تأتي بذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجا بايت مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 8 جيجا بايت رام. والنسخة الثانية تأتي بذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 جيجا بايت مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 8 جيجا بايت رام. وللأسف لا يدعم الهاتف إمكانية زيادة المساحة التخزينية.

مواصفات هاتف شاومى 13 لايت

ويعمل هاتف شاومي 13 لايت بمعالج من إنتاج شركة كوالكوم من نوع Snapdragon 7 Gen 1 بتكنولوجيا تصنيع 4 نانو مع معالج رسومي من نوع Adreno 644. كما أن الهاتف يعمل بنظام تشغيل Android 12 من إنتاج شركة جوجل.

وبالنسبة للبطارية، فالهاتف يعمل ببطارية بسعة 4500 مللي أمبير من نوع ليثيوم أيون، كما تدعم الشحن السريع بقدرة 67 واط.

سعر هاتف شاومى 13 لايت

قبل عرض سعر الهاتف، يجب أن نؤكد أن الهاتف يعتبر رخيص بالنسبة لمواصفاته الرائعة، علاوة على أن الهاتف يتميز بتصميم مميز من شاومي مع وزن خفيف بالمقارنة مع الفئات الأخرى، كما أن الهاتف يدعم تقنية IR Blaster الخاصة بالتحكم في الأجهزة الكهربائية.

سعر هاتف شاومى 13 لايت

عمومًا، تم تسعير النسخة التي تحمل ذاكرة تخزين داخلية 128 جيجا بايت مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجا بايت رام بسعر 500 دولار أمريكي، أما النسخة الأخرى لم يتم ذكر تفاصيل مؤكدة عن سعرها، وفي النهاية الهاتف حتى الآن لم يتوفر في الأسواق العربية بشكل كامل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد