بعض أشهر منصات تداول العملات الرقمية في العالم 2022

أخدت العملات الرقمية سيطا واسعا في عالمنا هذا، وأصبحت تؤثر بقوة على الاقتصاد العالمي، وحسب إحصائيات شهر أيلول من عام 2021 فقد بلغ حجم المعاملات المالية في جميع منصات تداول العملات الرقمية حوالي 2.5 تريليون دولار.

ونجد أن الإقبال على تداول العملات الرقمية في تزايد مستمر، مع كل المخاطر والمحاذير لهذا الأمر، وذلك نظرا للأرباح العالية والسريعة التي يمكن تحقيقها من تداول العملات الرقمية.

مقدمة عن منصات تداول العملات الرقمية

 

نظرا لزيادة شعبيه العملات الرقمية والإقبال الشديد عليها، فقد انتشرت منصات تداول العملات الرقمية بشكل كبير، بعض هذه المنصات تقدم خدمات ومزايا لا تتوفر في المنصات الأخرى، ومن هنا تأتي المنافسة فيما بينها، وإذا كنت تبحث عن أكثر المنصات شهرةً في الوقت الحالي فانت في مكان المناسب، حيث سنستعرض أكثر المنصات شهرةً واستخداماً حالياً.

 

بعض أشهر منصات تداول العملات الرقمية في الوقت الحالي

 

سنقدم قائمة ببعض المنصات الأكثر سيطاً واستخداماً حول العالم كالتالي:

 

كوين بيس

مقر هذه المنصة في الولايات المتحدة الأمريكية وتأسست عام 2012، وهى شركه قويه في هذا المجال كونها تجعل عمليات البيع والشراء أمرا سهلا، وتقدم خِدْمَات حماية ممتازه للعملاء.
هي واحدة من أكبر وسطاء تبادل عملة البيتكوين ولينكوين، يستخدم هذه المنصة عملاء من 190 دوله حول العالم، ومن الأمور التي تميزها العمولات المنخفضة نسبيا مقارنة مع المنصات الاخرى.

 

منصة بينانس

تم تاسيس هذه المنصة في أمريكا عام 2017، تحتوي على قائمة طويلة جداً من العملات الرقمية، ومن الأمور التي تميزها تقديم واجهه باللغة العربية بالنسبة للمتداولين العرب.
هذه المنصة ممتازة للأشخاص الذين يرغبون في التداول والاستثمار في العملات الرقمية، كونها تقدم أكثر من 50 عملة مشفرة مختلفة، يمكنك أن تقوم بالإيداع في هذه المنصة باستخدام الدولار الأمريكي مباشرة، وتسمح لك المنصة أيضاً بشراء بعض العملات الرقمية باستخدام بطاقة الائتمان، كما يمكنك الإيداع باستخدام 12 عملة ورقية اخرى.

 

منصة بيسك

هي منصة تبادل لامركزية مفتوحة المصدر، ويمكننا القول أنها عبارة عن برنامج سوفت وير قابل للتنزيل، تمكنك هذه المنصة من تبادل العملات المشفرة من زوج إلى اخر، أي انه يمكنك السيطرة بشكل كامل دون قيود، فلا احد غيرك يمكنه التحكم في حركه الأموال وهذا ما يختلف عن البورصات المركزية، تمنحك هذه المنصة خياراً يسمح لك من تداول العديد من العملات الورقية المختلفة بما فيها الدولار الأمريكي.

 

كاش اب

قمنا بإدراج هذه المنصة كونها سهلة الاستخدام وتمنح العملاء خيارات واسعة من أجل السحب إلى محفظة اخرى، إن هذه المنصة تشبه الى حد كبير تطبيق venmo وهو عبارة عن نظام تحويل الأموال من عمله إلى اخرى، ويمكنك من خلال هذه المنصة الدفع عبر الإنترنت مثلا شراء الطعام أو حجز غرفه في الفندق، مع كل هذه الميزات قامت المنصة أيضاً بتوفير إمكانية التداول والاستثمار في الأسهم والعملات الرقمية للمستثمرين، ويتوفر لها تطبيق على الأجهزة الجوالة.

 

منصة NSFX

من خلال استخدامك لهذه المنصة يمكنك تداول العملات الرقمية المختلفة مثل البيتكوين والايثيريوم والريبل وغيرها من العملات المختلفة، إضافة إلى احتوائها على الفوركس واسهم الشركات العالمية، ان هذه المنصة مرخصة من قبل الاتحاد الأوروبي والبنك المركزي في دولة مالطا وهيئه الأوراق المالية.
من ابرز المزايا التي توفرها سهولة كبيرة في عمليات الإيداع والسحب وفروقات بسيطة بين سعر البيع والشراء، إضافة إلى كونها محفظة قوية جدا، كما تتوفر على خاصية حماية الرصيد السلبي وهي ميزة مهمة جداً للمستثمرين، إضافة إلى كل ذلك تقدم حساب تجريبي للمبتدئين، وتدعم اللغة العربية أيضا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد