بريطاني يلجأ لناسا للبحث عن “هارد” مفقود.. تعرف على القصة

لجأ شاب بريطاني وبالتحديد من ويلز، إلى وكالة “ناسا” للبحث عن كنزه الضائع، وهو عبارة عن “هارد” يحتوي على بيانات عملات “بيتكوين” تقدر بنحو 500 مليون دولار، فقده الشاب في عام 2013، بعدما ألقى الـ”هارد” عن طريق الخطأ في مكب النفايات، في منطقة نيوبورت” بويلز.

بريطاني يلجأ لناسا للبحث عن "هارد" مفقود.. تعرف على القصة

وجاءت فكرة الشاب الذي يدعى جيمس هولز، باللجوء إلى ناسا، بعدما حاول التواصل مع مجلس إدارة مكب النفايات للحصول على موافقته للبحث عن الهارد المفقود، مقابل حصولهم على ربع ثروته حال العثور على الهارد، إلا أن طلبه قوبل بالرفض، مما دفعه إلى التواصل مع شركة “Ontrack” التي تعمل مع وكالة ناسا.

وتشتهر شركة “Ontrack”، بإنقاذها لقرصًا صلبًا مدمرًا بعد أن سقط على الأرض من مكوك الفضاء كولومبيا في عام 2003، حيث عثرت عليه الشركة في بحيرة جافة بعد مرور 6 أشهر على الحادث، مما يمثل فرصة جيدة للشاب في رحلة البحث عن الهارد المفقود الذي يعتبر ثروة ضخمة من الممكن أن تغير أوضاع الشاب بالكامل.

إنقاذ محتويات الهارد المفقود

كشف خبراء شركة “Ontrack”، عن احتمالية إنقاذ الهارد في حال العثور عليه بنسبة تتراوح بين 80 و90%، بعدما شكل الشاب البريطاني اتحادًا كاملًا من الخبراء لدحض مزاعم مجلس مكب النفايات الذي كشف عن مخاوفه من البحث عن الهارد، موضحًا أنه تحدث مع خبراء استعادة البيانات في الشركة العاملة مع ناسا للبحث عن كنزه المفقود.

قيمة الهارد المفقود

وأوضح الشاب، أن التقييم الحالي للعملات الإلكترونية بيتكوين، أن قيمة الهارد المفقود تبلغ 342 مليون جنيه إسترليني، حيث انخفضت بنسبة كبيرة بعدما وصلت العملة إلى ذروتها في الأسبوع الماضي عندما وصلت قيمتها إلى 420 مليون جنيه إسترليني، لافتًا إلى أن العملة الإلكترونية ستشهد ارتفاعًا من الممكن أن يصل إلى 700 مليون جنيه إسترليني.

وأشار إلى أن مجلس إدارة مكب النفايات في ويلز، قلق من تكلفة البحث عن الهارد خاصة في حالة عدم العثور عليه، فستكون التكلفة غير قابلة للاسترداد، طالبًا المجلس بالقيام بدراسة جدوى لثلاثة أشهر، قبل وضع الخطوط العريضة لخطة البحث عن الهارد المفقود.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد