برامج مجانية بديلة لبرامج أدوبي للمبتدئين والمحترفين “فوتوشوب، أليستريتور، بريميير”

يعاني الكثير من مصممي الجرافيك المبتدئين والمحترفين أيضاً من مشكلة شٌح التمويل للقيام بالمشاريع الصغيرة لأغراض العمل أو التعليم الذاتي، وينفي الكثير من الناس وجود برامج مجانية مخصصة للتصميم الجرافيكي إلا أن ذلك المفهوم غير صحيح نظراً لوجود الكثير من البرامج المجانية التي تُستخدم في التصميم والمونتاج وتحريك الرسوم المتحركة وغيرها من أغراض التصميم الجرافيكي.

  • برامج مجانية بديلة لبرامج أدوبي:

توفر شركة أدوبي العالمية الكثير من البرامج والتي يستخدمها أغلب المصممين المحترفين مثل برامج فوتوشوب وأليستراتور وأدوبي بريميير برو، وتستخدم هذه البرامج في التعديل على الصور وتصميم الشخصيات الكرتونية ومونتاج الفيديوهات وعيبها الوحيد هو ارتفاع سعر الإشتراك بها.

  • برنامج “Gimp”

هو البديل الأمثل لبرنامج فوتوشوب، والبرنامج متوفر بشكل مجاني.

  • برنامج “Inkscape”

برنامج احترافي يستخدم لإنشاء وتحرير الرسوم المتجهية، والبرنامج متوفر بشكل مجاني وهو بديل مجاني واحترافي لبرنامج أليستريتور.

  • دافينسي ريسولف:

برنامج دافينشي ريسولف “Davici Resolve” هو برنامج مونتاج فيديوهات احترافي مجاني يستخدمه صناع المحتوى المبتدئين والمحترفين أيضاً.

  • فيلمورا إكس:

“Filmora X” هو برنامج مونتاج فيديوهات مجاني، قد تضطر لدفع مبلغ قدره 9 دولارات لإزالة العلامة المائية الموجودة في البرنامج ولكن البرنامج احترافي وأكثر من رائع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    من باب التقدير والاحترام لما تسرقوا تصميم حد عالاقل متقطعوش اللوجو .. هتخلونى ابلغ عن الموقع وعن حقوق الملكيه