براءة اختراع جديدة من شركة أبل… سماعات AirPods بمميزات خيالية

تعمل شركة أبل على تطوير منتجاتها دائما، حيث تعتبر شركة أبل من أفضل الشركات التقنية الموجودة بالعالم، وتعمل أبل على تطوير سماعات AirPods الخاصة بها وذلك عن طريق إضافة تقنيات جديدة تمكنها من العمل بشكل أفضل، فما هو الجديد الذي تقدمه شركة أبل؟

التقنية الجديدة من أبل

تعمل شركة أبل على تقنيات جديدة تمنح سماعات AirPods مميزات لم تشهدها من قبل، وتشير أحدث التسريبات إلى أن أبل سجلت براءة اختراع جديدة في مكتب العلامات التجارية وبراءات الاختراع الأمريكي (USPTO)، حيث تمكن هذه التقنيات سماعات AirPods من عرض الأصوات بما يتناسب مع البيئة المحيطة أو المكان الذي يوجد فيه المستخدم.
وطبقاً لما نشرة موقع Gizmo China فإن التقنية الجديدة التي تعمل عليها شركة أبل تسمى: “قياس بيئة الاستماع الافتراضية”، التي من خلالها تستطيع السماعات معايرة الأصوات تِلْقائيًا وفقا للمكان الموجودة بها، حيث ستتعرف السماعات على المكان المتواجد فيه الشخص الذي يستخدم السماعة في حالة وجودة في الشارع أو في السيارة أو في حالة وجودة في وسائل النقل العام، ستقوم السماعة بتعديل الصوت وفقا لمكان استخدامها، وهو ما يوفر للمستخدم استماعا أفضل للموسيقى أو في حالة الاتصال أو في حالة الأصوات المرافقة للفيديوهات.

كيف تعمل تلك التقنية؟

قامت شركة أبل تطوير هذه التقنية عن طريق إضافة مستشعرات وميكروفونات صغيرة إضافية، وخوارزميات إلكترونية ذكية لسماعات AirPods الخاصة بها.

وكانت أبل قد طورت سماعات AirPods في السابق عن طريق تقنيات تعرض الأصوات بشكل أنقى وأفضل وذلك اعتمادا على شكل أذن المستخدم من الداخل، وأيضا سماعات تساعد الأشخاص الذين يعانون ضعف السمع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد