بتقنيات من المستقبل.. آبل تعلن رسميا عن نظارة الواقع المختلط Apple Vision Pro

أعلنت شركة آبل الأمريكية في مؤتمر WWDC عن نظارة الواقع المعزز آبل فيجن برو Apple Vision Pro وهي تقوم بتجربة تجمع ما بين الواقع المعزز والواقع الافتراضي، وهي تعمل بشكل مستقل ولا تتطلب أدوات تحكم مخصصة، وتأتي النظارة بتصميم مبتكر، حيث تدعم مجموعة من المستشعرات الداخلية والخارجية، مع كاميرات تقدم تجربة كاملة للواقع المختلط.

مميزات نظارة Apple Vision Pro

أوضحت شركة آبل أن النظارة الجديدة تتفاعل مع واجهة مستخدم حاسوبية، كما تستخدم آبل ميزة EyeSight في هذا الإصدار والتي تجعل الزجاج الأمامي للنظارة شفافًا بحيث يمكن لمن حولك رؤية عينيك ومعرفة ردود أفعالك أثناء ارتدائك النظارة.

وتركز النظارة على أشياء مثل البريد الإلكتروني بدلا من الألعاب على سبيل المثال، كما يمكن لمرتدي النظارة جلب سطح المكتب أمامه دون أن يكون جالسا أمام الجهاز.

وتدعم نظارة Apple Vision Pro الصوت المكاني مما يجعل المستخدم يشعر بتجربة رائعة في الفيديوهات أو المحتوى الذي يتصفحه من خلال النظارة.

مواصفات نظارة آبل فيجن برو Apple Vision Pro

وصممت النظارة بتصميم خفيف جدا مخصص من سبائك الألومنيوم، ويتوفر طوق الرأس في نظارة الواقع الافتراضي من ثلاث أحجام للتوافق مع الأحجام المختلفة للرأس.

ويحتوي الجزء العلوي على زر وتاج رقمي من أجل تحقيق التوافق الأمثل لتجربة المستخدم، وتتميز السماعة بأجهزة مميزة لدعم الصوت، وتتميز بلوحة من السيليكون من نوع MicroOLED تحتوي على 23 مليون بكسل عبر لوحتين للعرض، التي تمكنها من عرض فيديو بدقة 4K بكامل الدقة.

وتحتوي نظارة آبل فيجن برو على شريحة M2 مقترنة بشريحة R1 الجديدة والمخصصة لمعالجة مستشعر الوقت الفعلي.

سعر نظارة آبل فيجن برو Apple Vision Pro

أعلنت شركة آبل أن نظارة الواقع المعزز Apple Vision Pro سوف تتوفر للبيع مقابل 3499 دولارًا أمريكيًا، وهو ما يعادل 13125 ريالًا سعوديًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد