بالفيديو | كل ما تود معرفته عن نظارات أبل فيجن برو Apple Vision Pro

أعلنت شركة أبل في مؤتمرها WWDC23 عن نظارة الواقع المعزز الجديدة تحت اسم “Apple Vision Pro” (أبل فيجن برو)، لدمج العالم الحقيقي بالعالم الرقمي، التي يمكن اعتبارها المنتج الأول من الشركة الذي يمكن النظر بواسطته، وليس النظر إليه، حسب وصف الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك.

 التصميم

تصميم النظارة رياضي ويشبه نظارات التزلج  إلى حد بعيد، بواجهة من الزجاج وإطار من الألومنيوم، وتسمح النظارة للمستخدمين برؤية التطبيقات في المساحات المحيطة بهم، والتنقل بين التطبيقات بمجرد النظر والتحكم بواسطة الأيدي، بالإضافة إلى البحث الصوتي، وتدمج نظارات أبل الجديدة كل خِدْمَات ومنتجات الشركة في جهاز واحد.

الشاشة

 

تم تطوير نظارات أبل الجديدة بشاشة “مايكرو ليد” المتطورة التي تعرض 2300 مليون بكسل، مما يوفر دقة عالية تبلغ 4K لتجربة مشاهدة ممتازة. تعاونت أبل مع شركة عدسات زايس لتوفير عدسات زجاجية تناسب مستخدمي النظارات التصحيحية وتم تصميم النظارات لتتيح للمستخدمين التحكم في تجربتهم باستخدام زر التاج الدوار الموجود على الجانب، حيث يمكنهم التبديل بين تجربة الواقع المعزز والعالم الحقيقي.

نظام التشغيل

تعتمد واجهة استخدام النظارات على نظام التشغيل فيجن أو إس VisionOS، ويمكن للمستخدمين فتح تطبيقات متعددة في نفس الوقت وتعديل مواقعها وحجمها بسهولة. يتيح لك النظام التحكم في تطبيقاتك عن طريق حركات العين واليد، حيث يتطلب فتح التطبيق الضغط على إبهام السبابة والتمرير يتم بتحريك اليد لأعلى ولأسفل. يمكن أيضًا تصغير وتكبير نافذة التطبيقات المختلفة وضبطها في المكان المناسب للمستخدم.

المواصفات

  • شاشتين بدقة 4K من نوع Micro OLED بحجم 1.41 بوصة، بمستوى سطوع 5000 شمعة وكثافة بكسلات 4000 بكسل لكل بوصة.
  • ماسح ضوئي من نوع LIDAR لتتبع حركة العينين واليدين.
  • مزودة بكاميرتين أمامية وجانبية.
  • معالج M2 مزود بشريحة R1  لمزامنة حساسات وكاميرات النظارة مع المعالج بصورة أسرع.
  • تعمل بنظام تشغيل VisionOS

السعر

ستطرح النظارات الجديدة من أبل في السوق الأمريكي مطلع العام المقبل بسعر 3499 دولار، أي ما يتجاوز 100 ألف جنيه مصري.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد