صور بيض شم النسيم 2018 وطرق تلوينه بألوان طبيعية

أعياد الربيع سوف تهل عينا خلال الأيام القليلة القادمة، حيث يأتي يوم شم النسيم بكل أنواع الفرحة والبهجة وأيضا ألوان الزهور الجميلة المبدعة والخضرة تملئ جميع الأركان، يعتبر عيد شم النسيم من أقدم الأعياد الخاصة بالمصريين والتي ارتبطت بالفراعنة، وهناك العديد من الطقوس التي يقوم بها المصريين في هذا اليوم مهما إختلفت مستوياتهم الإجتماعية فتبقى هذه الطقوس عادة لدى الجميع يحتفلون بها يوم شم النسيم.

طرق تلوين بيض شم النسيم

شم النسيم 2018

يوافق موعد عيد شم النسيم 2018 يوم الإثنين 9 أبريل الجاري، وهو اليوم التالي لعيد القيامة المجيد لذلك نقدم أجمل التهاني لكل إخواننا الأقباط في جميع أنحاء الوطن العربي، كما تنتشر مظاهر الإحتفال بأعياد الربيع في العديد من الأماكن العامة والخاصة، حيث نشاهد الأزهار وأيضا الرنجة أو الفسيخ بجميع انواعه منتشر في المحال التجارية، جدير بالذكر أن الرنجة أو الفسيخ مرتبطة بشكل كبير بعيد الربيع.

تلوين بيض شم النسيم

من أشهر الطقوس الذي اشتهر بها يوم شم النسيم هو طقس تلويت البيض، حيث يفرح الجميع سواء كبار أو صغار بتلوين البيض، وهناك العديد من الطرق لتلوين بيض شم النسيم، فهناك الطرق الطبيعية وهناك الألوان الصناعية، وإن كانت ربات البيوت تفضل الألوان الطبيعية حتى لا تؤذي أطفالهم، فهناك البنجر للحصول على اللون الأحمر وأيضا البقدونس للحصول على اللون الأخضر وأيضا الكركم للحصول على اللون الأصفر حيث يتم سلق البيض مع إضافة تلك المكونات ليطبع اللون على البيض.

جدير بالذكر أنه يمكنكم أيضاً إستخدام الوان المياه لرسم بعض الأشكال الجميلة أو بعض الرسوم الكرتونية التي يعشفها أطفالكم، كما يمكنك لصق بعض الملصقات اللامعة على البيض لجعله أكثر جاذبية وبهجة لأطفالكم.

صور تلوين بيض شم النسيم

وإليكم مجموعة من الصور المختارة الخاصة بتلوين بيض شم النسيم والتي يمكنكم إستخدامها لأفكار تلوين البيض، ولا تنسوا مشاركة أطفالكم في التلوين.

طرق تلوين بيض شم النسيم
بيض شم النسيم


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد