بالخطوات.. كيف تقوم بتعيين جوجل كروم كمتصفح افتراضي على هواتف الأيفون وأجهزة الأيباد

بعد إطلاق التحديث الآخير لمستخدمي هواتف الأيفون “iOS 14” أصبح من الممكن لمستخدمي هواتف الأيفون وأجهزة الأيباد جعل متصفح جوجل كروم المتصفح الافتراضي على هواتف الأيفون بشكل رسمي، وذلك بعد أن كان في السابق من المستحيل القيام بهذا الأمر، ولكن هذه الميزة الجديدة التي أتاحها التحديث الأخير نالت إعجاب الكثير من المستخدمين، وإذا كنت من مستخدمي هواتف الأيفون ستجد أنك تستطيع تعيين متصفح جوجل كروم كمتصفح افتراضي ورئيسي على هاتفك، وذلك لفتح الروابط والدخول إلى مواقع الإنترنت بشكل مباشر والاستمتاع بتجربة أفضل.

 

مع العلم أن هذه الميزة ليست مقتصرة فقط على متصفح جوجل كروم بل يمكن تغيير تطبيق البريد الافتراضي أيضاً Mail واستبداله بتطبيق جيميل “Gmail” بحيث يصبح البريد الإلكتروني الافتراضي الخاص بك وذلك بحسب رغبتك في هذا الأمر، ولكن يجب عليك العلم أيضاً قبل البدء في خطوات الاستبدال أن الميزة مقتصرة حالياً على متصفح جوجل كروم ومتصفح مايكروسوفت إيدج فقط، حيث أن تطبيقات فايرفوكس وأوبرا يجب عليها الانتظار لتتوافق مع التحديث الجديد الخاص بشركة آبل.

 

خطوات تعيين متصفح جوجل كروم كمتصفح افتراضي رسمي على هواتف الأيفون..

1- في بداية الأمر يجب أن يكون متصفح جوجل كروم مثبتاً على هاتفك الآيفون، وإن لم يكن موجوداً فقط قم بتثبيته من خلال متجر App Store.

2- بعد الانتهاء من تحميل وتثبيت كروم، قم بالانتقال الى اعدادات الايفون “Settings”.

3- قم بالسحب إلى أسفل لكي يتم عرض جميع التطبيقات المثبتة على الهاتف.

4- قم بالضغط على “كروم” لكي يتم نقلك إلى صفحة التحكم في التطبيق، مثل التحكم في الأذونات الخاصة بالمتصفح.

5- الآن قم بالنزول إلى تطبيق المتصفح الافتراضي Default Browser App، ثم الضغط على هذا الخيار.

6- الآن ستظهر لك قائمة تحتوي على جميع برامج التصفح على الهاتف، قم بإختيار “كروم”، مع العلم أيضاً أنه يمكنك اختيار متصفح مايكروسوفت إيدج لو كان مثبتاً على الهاتف.

7- بعد الانتهاء من تطبيق هذه الخطوات، سيتم فتح جميع الروابط عبر متصفح جوجل كروم الافتراضي بدلاً من متصفح الأيفون الافتراضي.

 

ملحوظة: سيتم فتح أي رابط سواء كان في أي تطبيق آخر بواسطة متصفح جوجل كروم وذلك فضلاً من إظهار تلك الرسالة التي تسألك فيها كل مرة حول اختيارك لمتصفح أثناء فتح الروابط لكي يتم تأكيد الدخول عبر هذا المتصفح.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد