بعد تعرضه لانتقادات واسعة.. Instagram يبدأ في طلب صورة بطاقة هوية المستخدمين أو تصوير فيديو سيلفي لصاحب الحساب

أعلن Instagram عن بدءه في تجربة جديدة بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي سيتم تعميمها على جميع المستخدمين في وقت لاحق، وتتلخص هذه التجربة في التحقق من أعمار مستخدمي التطبيق، وذلك من أجل تقديم محتوى مناسب للمستخدم حسب عمره.

Instagram

بعد تعرضه لانتقادات واسعة.. Instagram يبدأ في طلب صورة بطاقة هوية المستخدمين أو تصوير فيديو سيلفي لصاحب الحساب

إنستجرام يطالب المستخدمين بإثبات أعمارهم بثلاثة طرق

وقال إنستجرام أن طريقة التحقق من عمر المستخدم ستتلخص في ثلاثة طرق مختلفة، تتمثل في عرض صورة بطاقة الهوية، أو تسجيل فيديو سيلفي لصاحب الحساب أو مطالبة ثلاث أصدقاء مشتركين للمستخدم بالتحقق من عمره، وقال التطبيق أنه حال اختيار المستخدم لتصوير مقطع سيلفي، فإن الشركة ستفحص ملامح وجه المستخدم للتحقق من عمره بأنه فوق الـ18 سنة.

قد يهمك أيضاً:

وأضاف إنستجرام أنه أياً كانت الطريقة التي سيختارها المستخدم للتحقق من عمره، سوف يتم حذفها فور انتهاء عملية التحقق، مؤكدً أن الهدف من ذلك ليس التحقق من هوية المستخدم ولكن الهدف هو التحقق من عمره فقط، وكشف أنه حال اختيار المستخدم تأكيد العمر بصورة بطاقة الهوية، فسوف يتم حذفها بعد ثلاثين يوماً.

وكان تطبيق إنستجرام قد تعرض لانتقادات واسعة من الآباء والأمهات، مؤكدين أن التطبيق يعرض محتوى ضار للقاصرين، ولذلك قام التطبيق في 2019 بفحص أعمار مستخدميه من أجل منع من تقل أعمارهم عن 13 سنة من استخدام المنصة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد