منافس جوجل.. محرك البحث DuckDuckGo ينتشر بقوة بعد إضافة ميزة عدم التتبع

خلال الفترة الأخيرة انتشر محرك البحث DuckDuckGo بقوة شديدة بين المستخدمين، وحصل على أكثر من 50 مليون عملية تحميل خلال فترة قصيرة جداً، وبالرغم من اعتماد الملايين من المستخدمين على جوجل كمحرك بحث أساسي على الشبكة العنكبوتية الإنترنت، إلا أنه من المتوقع أن ينتشر تطبيق DuckDuckGo بشكل كبير خلال الفترة القادمة.

منافس جوجل.. محرك البحث DuckDuckGo ينتشر بقوة بعد إضافة ميزة عدم التتبع

ميزة جديد في محرك البحث DuckDuckGo تمنع تتبع المستخدمين

حيث أن DuckDuckGo يهتم بمسألة خصوصية المستخدمين، وكانت الخصوصية هي السبب الرئيسي وراء تأسيسه وتطويره، بخلاف جوجل الذي يعتمد بشكل أساسي على الإعلانات ويتتبع عمليات البحث للمستخدمين لإستهدافهم بإعلانات تتناسب مع عمليات البحث التي يجرونها.

هذا وقد أضاف محرك البحث DuckDuckGo العديد من المميزات لحماية خصوصية المستخدمين، وكان آخرها ميزة عدم التتبع من خلال تطبيقات أندرويد، وهذه الميزة ما زالت في المرحلة التجريبية وهي خاصة بالهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، حيث قام التطبيق بمنع أي عمليات لجمع البيانات عن المستخدمين من خلال التطبيقات.

وجاءت ميزة عدم التتبع بمحرك البحث DuckDuckGo لمستخدمي هواتف أندرويد، على غرار الميزة التي طرحتها أبل قبل شهور، والتي تمنع تتبع التطبيقات لسلوك المستخدمين من أجل استخدام بياناتهم في استهدافهم بإعلانات مخصصة، الأمر الذي هز صناعة الإعلانات.

أهم مميزات DuckDuckGo  المنافس لجوجل

  • عدم التتبع والخفاظ على الأمان والخصوصية للمستخدمين.
  • به جميع الخدمات التي يقدمها جوجل لمستخدميه.
  • لا يتتبع أنشطة المستخدم لاستغلالها تجارياً.
  • لا يحتفظ بمعلومات الـIP.
  • يقوم بتوفير إجابات مباشرة لما يبحث عنه المستخدمين.
  • يعرض حالة الطقس بشكل مباشر.

اقرأ معنا أيضاً:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد