“البوفر” أول سترة مصفحة في العالم ضد القنابل والألغام

بالأمس كانت فكرة وجود قميص وافي ضد الرصاص هي محض خيال ليس إلا حتى استطاع العلماء تصنيع القميص الوافي ضد الرصاص، اليوم تطالعنا شركة فوليباك الهولندية بأقوى سترة ” قميص ” في العالم والمصممة لحماية الأفراد والمركبات من القنابل والألغام.

قنابل

هذا وقد أطلقت الشركة الهولندية اسم ” البوفر ” على هذه السترة، تجدر الإشارة إلى أن ” البوفر” غير قابلة للتحلل أو التدمير أو التحلل لأن الشركة قامت بصناعتها من مادة الداينيما بنسبة 100% وهي مادة غير قابلة للتدمير أو التحلل أو التدمير أو الانفجار كما أنها تستطيع البقاء مدى الحياة دون تحلل.

يذكر أن شركة فوليباك هي إحدى الشركات الهولندية المتخصصة في صناعة الملابس والمعدات الرياضية وملابس المغامرات، لذا جاءت البوفر أقوى خمسة عشر مرة من الفولاذ وبنسبة 40 % من ألياف الأرميد وهذا المادة تستخدم في صناعة معدات وأدوات الفضاء بالإضافة إلى تدخلها في صناعة المعدات العسكرية نظرًا لقوتها وقدرتها في الضغط الجوي أثناء رحلات الفضاء وكذلك المهام الخاصة للمعدات العسكرية المتطلبة قدرات عالية من التحمل.

ويصل وزن السترة قرابة الـ الإثنين كيلو ونصف كما أنها استخدم في صناعتها الدروع الواقية للجسد بالإضافة إلى الدروع المضادة للصواريخ الباليستية؛ بالإضافة إلى استخدامهم المواد المستخدمة في صناعة الحبال الخاصة بإرساء سفن الشحن والحاويات.

جدير بالذكر أن هذه الشركة دائما ما تطالعنا بمنتجات كثيرة خارجة عن المألوف والطبيعي، فـ فوليباك قامت بتصنيع سراويل غير قابلة للتمزق وتدوم لمدة مائة عام كما انها تصنع الملابس الخاص بتصنيع الملابس الخاص برياضة القفز بالمظلات وتسلق الجبال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد