الافلييت: تعرف على خطوات الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين

ما هو التسويق بالعمولة؟

 

الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين

الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين

التسويق بالعمولة (Affiliate Marketing) هو عملية ترويج المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركات التي تحتوي على برامج افلييت خاصة بها، مقابل ترويج تلك المنتجات والخدمات يحصل الناشر على عمولة لكل عملية شراء تتم عبر روابط الافلييت الخاصة به
تتكون جميع برامج التسويق بالعمولة من ثلاث أطراف وهي:

 

  • المنتج: هو بائع المنتجات أو الخدمات.
  • الناشر: هو الشخص الذي يروج للمنتجات والخدمات بهدف الحصول على مستهلكين مهتمين بالحصول عليها.
  • المستهلك: هو من يقوم بشراء المنتجات والخدمات التي قام الناشر بترويجها.

 

لتحقيق الربح من الافلييت يجب أن تكون أنت هو الناشر الذي يقوم بالترويج لمنتج ما أو خدمة ما مقدمة من مواقع التسويق بالعمولة.

 

ما هي أفضل طرق الربح من التسويق بالعمولة؟

 

لتحقيق الربح من التسويق بالعمولة يجب استخدام طريقة من الطرق المتوفرة والتي تتيح لك إنشاء محتوى كتابي أو بصري أو عن طريق الإستهداف، تابع القائمة التالية التي توضح ما هي أفضل طرق الربح من التسويق بالعمولة؟:

 

  1. التدوين: هو طريقة من طرق الربح من التسويق بالعمولة ويعتبر من أفضلها يمكنك البدء في التدوين من خلال فتح مدونة خاصة بك على منصة Blogger أو WordPress، ومن ثم كتابة المحتوى المميز الخاص بك تجذب من خلاله أشخاص مهتمين بالمجال الذي تتحدث عنه.
  2. مقاطع الفيديو: يمكنك انشاء مقاطع فيديو احترافية تجذب من خلالها آلاف المشاهدات واستخدامها للربح من الافلييت، هناك الكثير من المنصات التي يمكنك من خلالها نشر مقاطع الفيديو ومن أفضلها: YouTube وFacebook وinstagram وTikTok.
  3. مواقع التواصل الإجتماعي: تعتبر جيدة جداً للربح حيث يمكنك من خلالها نشر روابط الاحالة الخاصة بك عبر صفحتك الشخصية أو المجموعات أو عن طريق المؤثرين.
  4. الحملات الإعلانية: يمكنك عبر هذا الخيار إنشاء حملات إعلانية مع تضمين روابط الافلييت الخاصة بك فيها، هناك الكثير من المواضع التي يمكنك عرض إعلانتك عليها وهي: محرك بحث جوجل، مواقع التواصل الإجتماعي، المدونات والمواقع.

 

خطوات الربح من التسويق بالعمولة

 

التسويق بالعمولة يعتبر مجال رائع لربح المال حيث يمكن لأي شخص كان البدء في الربح من خلاله، وكما هو الحال في أي مجال آخر فإن الربح من التسويق بالعمولة يتطلب الإلتزام بخطوات معينة لتحقيق النتائج المراد الوصول إليه.
إذا كنت مهتم بالبدء في هذا المجال بالطريقة الصحيحة تابع خطوات الربح من التسويق بالعمولة التالية:

 

  1. اختيار نيتش للتسويق بالعمولة
  2. إختيار منصة للبدء في التسويق بالعمولة
  3. إختيار موقع للتسويق بالعمولة
  4. إنشاء محتوى عالي الجودة
  5. إضافة روابط الافلييت إلى المحتوى
  6. العمل على تحسين الزيارات

 

1. اختيار نيتش للتسويق بالعمولة

 

النيتش هو المجال الذي ستتحدث عنه في مدونتك أو قناتك التي تريد بدء الربح من الافلييت من خلالها وهو مهم جداً ويعتبر حجر أساسي وأول خطوة يجب الإهتمام بها، هناك الكثير من النيتشات التي يمكنك تقديم محتوى عنها، لاكن إذا كنت في حيرة من أمرك تابع القائمة التالية التي تمكنك من اختيار أفضل نيتش للتسويق بالعمولة:

 

  • نيتش التقنية: هذا النيتش يعتبر نيتش مربح جداً يمكنك من خلاله كتابة المراجعات التقنية، كما أنه يتكون من الكثير من النيتشات الفرعية التي يمكنك التخصص في كتابة محتوى متعلق بها ومن بينها، نيتش الهواتف الذكية، نيتش الأجهزة الإلكترونية، نيتش إستضافة المواقع وما إلى ذلك.
  • نيتش الصحة واللياقة البدنية: هذا النيتش يمكنك من خلاله تقديم محتوى متعلق بالصحة ومراجعة أجهزة اللياقة البدنية وهو نيتش مربح جداً في مجال التسويق بالعمولة.
  • نيتش الخدمات عبر الانترنت: هناك الكثير من أنواع الخدمات التي تتم عبر الانترنت يمكنك تقديم محتوى عنها حيث تعتبر أرض خصبة للربح من التسويق بالعمولة، هناك الكثير من النيتشات التي يمكنك التخصص فيها وهي: تحسين محركات البحث، مواقع التصميم الجرافيكي، البرامج والتطبيقات، تصميم مواقع الويب، البنوك الالكترونية.
  • نيتش الربح من الانترنت: هناك الكثير من المستخدمين يعتبرون نيتش الربح أنه أفضل نيتش للتسويق بالعمولة حيث يحصل على الكثير من الإهتمام من قبل القراء، يحتوي هذا النيتش على الكثير من النيتشات الأخرى التي يمكنك التخصص فيها ومنها: نيتش التداول، نيتش العملات الرقمية، نيتش الربح وما إلى ذلك.

 

2. إختيار منصة للبدء في التسويق بالعمولة

 

إختيار منصة للبدء في التسويق بالعمولة هو خطوة أساسية يجب الإهتمام بها، حيث بدون منصة لن يكون هناك محتوى يمكنك من خلاله الربح من هذا المجال.
هناك الكثير من المنصات التي يمكنك من خلالها إنشاء محتوى مرئي أو كتابي فريد من نوعه ومميز، تابع القائمة التالية التي تحتوي على أفضل المنصات لإنشاء المحتوى:

 

  • بلوجر: هي منصة يمكنك من خلالها انشاء مدونة بلوجر احترافية والبدء في كتابة المحتوى عليها بشكل مجاني بالكامل، حيث تقدم دومين وإستضافة مجانية وغير محدودة وتعتبر خيار جيد للبدء في مجال التسويق بالعمولة للمبتدئين.
  • ووردبريس: هي منصة احترافية متكاملة تمكنك من انشاء مدونة ووردبريس ذات جودة عالية لكن تتطلب توفير إستضافة ودومين خاص بالمدونة.
  • اليوتيوب: هي منصة يمكنك من خلالها فتح قناة يوتيوب والربح منها عبر استخدام التسويق بالعمولة، يتم ذلك عبر نشر مقاطع فيديو ذات جودة عالية تجذب المشاهدات التي من خلالها يمكنك كسب المال.
  • مواقع التواصل الإجتماعي: عبرها يمكنك نشر روابط الافلييت الخاصة بك في صفحتك الخاصة أو القيام بإنشاء إعلان مدفوع ويتطلب ذلك بعض المال، هناك الكثير من مواقع التواصل الإجتماعي يمكنك إستخدامها للربح من الافلييت للمبتدئين وهي: فيسبوك، انستقرام، تويتر، تيك توك وما إلى ذلك.

 

3. إختيار موقع للتسويق بالعمولة

 

بعد إختيار المنصة المناسبة لتقديم المحتوى يجب عليك الآن إختيار موقع من مواقع التسويق بالعمولة للبدء في العمل، هناك الكثير من المواقع التي تقدم إمكانية الربح من التسويق بالعمولة من خلالها وهي:

 

  • ‪ShareASale
  • ‪ClickBank
  • ‪CJ Affiliate
  • ‪Rakuten Advertising
  • ‪eBay Partner Network Inc
  • ‪Bluehost
  • ‪Shopify
  • ‪ConvertKit LLC
  • Jumia Affiliate
  • Souq Affiliate
  • Noon affiliate
  • Namshi Affiliate
  • Shein Affiliate
  • Linkaraby Affiliate
  • hareer deals affiliate network
  • arabclicks affiliate network

 

4. إنشاء محتوى عالي الجودة

 

كما هو معروف أن المحتوى هو الملك حيث بدون محتوى عالي الجودة لن تحصل على أي زيارات أو مشاهدات، لهذا إحرص على إنشاء محتوى عالي الجودة لزوارك بدرجة أولى.
لتتمكن من القيام بذلك يجب كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو تتحدث من خلالها على منتج أو خدمة ما تقدمها أحد مواقع التسويق بالعمولة، إذا كنت في حيرة من أمرك تابع القائمة التالية التي توضح كيفية القيام بذلك:

 

  1. اختيار الكلمات المفتاحية.
  2. اختيار عنوان رئيسي جذاب للمقال.
  3. كتابة مقدمة تجذب الزائر لإكمال قراءة المقال.
  4. تصميم الصور باحتراف واستخدامها داخل المقال.
  5. تنسيق المقال بشكل جيد.
  6. استخدام العناوين H1 وH2 وH3 حسب الحاجة.
  7. استخدام قوائم النقاط والأرقام.
  8. توزيع الكلمات المفتاحية بشكل جيد ومناسب داخل المقال.
  9. كتابة خاتمة أو ملخص للمقال.
  10. اضافة وصف قصير للمقال.
  11. استخدام الروابط الداخلية.
  12. استخدام الروابط الخارجية.

 

عبر تطبيق الخطوات السابقة بشكل جيد ستكون قادر على إنشاء محتوى عالي الجودة تحصل من خلاله على آلاف الزيارات من محركات البحث يوميا.

 

5. إضافة روابط الافلييت إلى المحتوى

 

بعد كتابة محتوى حصري ومتوافق مع السيو يمكنك الآن إضافة روابط الافلييت إلى المحتوى الخاص بك وذلك للبدء في الربح من الافلييت، يمكنك القيام بذلك عبر كتابة مقال تراجع من خلاله خدمة أو منتج مقدم من أحد مواقع التسويق بالعمولة ثم تضيف رابط الافلييت الخاص بك ليتمكن الزائر من شراء المنتج.

بهذه الطريقة ستحصل على المال مقابل كل شخص يقوم بشراء الخدمة أو المنتج من خلالك.

 

6. العمل على تحسين الزيارات

 

تحسين الزيارات هو أمر أساسي يجب الإهتمام به لكل شخص مهتم بتعلم الافلييت للمبتدئين حيث تعتبر الزيارات هي أساس الربح من هذا المجال، هناك الكثير من الطرق التي تمكنك من زيادة الزيارات على مدونتك، تابع القائمة التالية التي توضح لك أفضل طرق تحسين حركة المرور:

 

  1. كتابة محتوى متوافق مع SEO.
  2. تهيئة مدونة بلوجر لمحركات البحث.
  3. توفير روابط خارجية تشير إلى مقالاتك.
  4. ارشفة المدونة في محركات البحث.
  5. الاستهداف الجيد للكلمات المفتاحية.
  6. استخدام الروابط الداخلية.
  7. نشر روابط المقالات على مواقع التواصل الإجتماعي.
  8. إنشاء إعلان مدفوع على مواقع التواصل الإجتماعي.

 

تعتبر هذه أفضل طرق تحسين الزيارات حيث عبر تطبيق جميع الخطوات السابقة يمكنك الحصول على الكثير من الزيارات التي تزيد من أرباحك في مجال.

 

ما هي أنواع التسويق بالعمولة؟

 

ينقسم مجال التسويق بالعمولة إلى نوعين يختلف كل نوع على الآخر من ناحية آلية العمل والتعامل مع العملاء المحتملين لشراء المنتجات التي يتم الترويج لها، تابع القائمة التالية التي توضح ما هي أنواع التسويق بالعمولة؟:

 

  • التسويق بالعمولة المنفصل: يعرف هذا النوع باسم المنفصل لأنه لا يكون بين الناشر والمستهلك أي تعامل مباشر، حيث يقوم الناشر بنشر إعلان مدفوع مع تضمين رابط الافلييت الخاص به ليتمكن المستهلك من شراء المنتج أو الخدمة، تعتبر هذه الطريقة جيدة حيث لن يضطر الناشر إلى التعامل المباشر مع المستهلك لإقناعه بشراء المنتج أو الخدمة بل يقوم ببدء حملة إعلانية مدفوعة فقط.
  • التسويق بالعمولة المتصل: تم تسمية هذا النوع باسم المتصل لأنه يكون هناك تواصل بين الناشر والمستهلك باستخدام أحد طرق الربح من التسويق بالعمولة، حيث يقوم الناشر بإنشاء محتوى يقوم فيه بمراجعة منتج أو خدمة ما ويحاول إقناع المستهلكين بالحصول عليها عبر ذكر مميزاتها والفوائد التي تقدمها، ثم يقوم بإضافة رابط الاحالة الخاص به ليتمكن الأشخاص المهتمين بالمنتجات من شرائها وبذلك يحصل على عمولة مقابل كل شخص قام بإتمام عملية الشراء.

 

كما ذكرنا سابقا في هذا المقال أن الافلييت هو مجال رائع جداً يتيح الفرصة للكثير من الأشخاص الباحثين عن العمل عبر الانترنت لربح المال. كما أنه يعتبر أحد مصادر الدخل السلبي التي من خلالها يمكن كسب المال بدون بذل جهد كبير، بهذا أيها الزائر الكريم قمنا بالإنتهاء من تقديم هذا المقال الذي شرحنا من خلاله الافلييت: تعرف على خطوات الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد