الآن تطبيق ShakeAlert للتحذير من الزلازل قبل وقوعها وحماية نفسك وأسرتك

يعد تطبيق ShakeAlert من التطبيقات الضرورية للمستخدمين لحمايتهم من أخطار الزلازل وما ينتج عنها، ونجح التطبيق بالفعل في حماية أكثر من 500 ألف شخص من زلزال مدمر وقع في أمريكا قبل أيام قليلة، وبلغت قوة هذا الزلزال نحو 6.2 بمقياس ريختر، وتأثرت به ولاية كاليفولرنيا بالولايات المتحدة الأمريكية الإثنين الماضي.

الآن تطبيق ShakeAlert للتحذير من الزلازل قبل وقوعها وحماية نفسك وأسرتك

تطبيق ShakeAlert للتحذير من الزلازل قبل وقوعها

حيث تمكن نظام الإنذار المبكر في تطبيق ShakeAlert من تحذير نصف مليون شخص من وقوع الزلزال قبل حدوثة، مما جعلهم يأخذون الإحتياطات اللازمة لحماية أنفسهم وذويهم من أخطار هذا الزلزال، وكان الأشخاص الذين تم تنبيههم بوقوع الزلزال قد قاموا في وقت سابق بتحميل ShakeAlert على هواتفهم الذكية.

 

ويحصل تطبيق ShakeAlert على معلومات وقوع الزلازل من أجهزة الإستشعار التي تتبع المسح البيولوجي، وفي حالة ورود بيانات لأنظمة الإستشعار تفيد بوقوع زلزال، فإن التطبيق يلتقط هذه البيانات ويقوم على الفور بتحذير مستخدمي التطبيق من هذا الزلزال المتوقع.

وبسبب هذا التطبيق وتحذيراته لم يحدث أي قتلى أو جرحى بالمنطقة التي وقع بها الزلزال في كاليفورنيا يوم الإثنين الماضي، وذلك بالرغم من أن الزلزال أوقع أضراراً جسيمة بالمنطقة، وتلقى مستخدمي هواتف أندرويد تحذيراً عبر تطبيق ShakeAlert قبل وقوع الزلزال بحوالي 10 ثواني تقريباً.

قد يهمك أيضاً:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. حسين عمر المدني عمر يقول

    حسين عمر المدني عمر
    هذا حلمي انا
    السودان هذا رقم حسابي في بنك الخرطوم 2269903بنك باسم حسين عمر المدني عمر
    وهذا رقم هاتف 00249115557160وهذاوقم

  2. مهروب الصلوي يقول

    شكرالكم علاهذى الخبار الرايعه