اطلاق احدث اصدارات ايفون iPhone 14 سبتمبر 2022.. المواصفات والسعر المقترح

عشاق هاتف ايفون في انتظار الاعلان عن الاصدار الجديد ايفون14 iPhone، والذي تم الإعلان عن موعد كشف النقاب عن أحدث خطوطه في أوائل شهر سبتمبر 2022،إطلالة جديدة لمواصفات وأسعار ايفون 14 برو – iPhone 14 pro max، للتعرف على كل هذه التفاصيل وأكثر تابعونا في المقال التالي.

اطلاق احدث اصدارات ايفون iPhone 14 سبتمبر 2022.. المواصفات والسعر المقترحايفون14 iPhone أحدث الاصدارات

من المتوقع أن يتم الكشف عن أحدث الخطوط من أجهزة iPhone والساعات الذكية في بداية شهر سبتمبر، وفقًا لأحدث التقارير، حيث ذكرت بلومبرج نيوز أن عملاق التكنولوجيا سوف يقوم بتحديث هواتفه الذكية الرائدة وسط طرح منتج يضم ثلاثة طرز جديدة من الساعات الذكية، بالإضافة إلى أجهزة Mac وiPad  وذلك مع نهاية العام.

ويعتبر إطلاق ايفون iPhone 14، هو أكبر صفقة لشركة Apple، وقد سجلت الشركة أرباح من مبيعات ايفون تجاوزت 40.67 مليار دولار وهو ما يعتبر نصف إجمالي إيرادات الشركة، والذي اعتبر تحديا لجميع توقعات المحللين ومشاكل سلاسل التوريد العالمية وكذلك مشاكل ارتفاع التضخم.

كاميرا وشاشة ايفون14 iPhone

تشير التوقعات المبدئية أن الاصدار الجديد من ايفون سيحتوي على كاميرا أمامية مختلفة عن الاصدارات السابقة حيث ستبدو كثقب في الشاشة، بالإضافة إلى تحسين دقة الكاميرا الأمامية، بينما الكاميرا الخلفية من المتوقع احتوائه على ثلاث كاميرات خلفية، بحيث يتم توزيعها إلى كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجا بكسل وأخرى بدقة أقل، بينما الثالثة فتكون لعمل العزل والبورتريه.

بينما الشاشة سوف تحتوى على حجمين بعرض 6.1 و6.7، بالإضافة إلى احتواء الهاتف على مستشعر البصمات ”Touch ID“ والذي تم تطويره داخليا تحت الشاشة،  ومن المتوقع أن يكون الجهاز أول هاتف يمكنه تسجيل فيديو بدقة 8K.

مواصفات ايفون14 Iphone

تظهر الإشارات المبدئية إلى أن مساحة التخزين العشوائي الرامات في الهاتف الجديد ستصل إلى 8 جيجابايت،  على الرغم من وجود بعض التصريحات التي تؤكد أنها سوف تكون 6 جيجا بايت ولن تتجاوزها في جميع الإصدارات، وبالنسبة لمساحة التخزين في الهاتف فهناك بعض التوقعات التي تؤكد أن  بعض إصدارات ايفون ١٤ ستظل بنفس سعة مساحة التخزين التي تبلغ 128 جيجابايت.

توقعات أسعار هاتف ايفون الجديد

هناك عدد من التوقعات من خبراء التكنولوجيا حول أسعار الهاتف الجديد تقول إن طراز 2022، الذي يحتوي على شاشة بحجم 6.7 بوصة، سيكون أقل بـ 200 دولار من الطراز الحالي، بينما هاتف Vanilla Max، من المتوقع أن يكون أرخص هاتف من سلسلة هواتف آيفون بحجم 6.7 بوصة بحيث يمكن أن يباع بسعر أقل من 900 دولار، والأسعار المتوقعة للهاتف الجديد هي:

  • يبدأ السعر على مستوى العالم لهاتف آيفون 14 برو ماكس ب1340 دولار امريكي.
  • بينما  في مصر 39000 جنيهاً مصرياً.
  • وفي المملكة العربية السعودية يبدأ من 5990 الف ريال سعودي.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد