استهداف جديد يطال تطبيق WhatsApp وخبراء يحذرون وينصحون باتخاذ هذا الإجراء فوراً

ما زال تطبيق المراسلات الفورية WhatsApp يشهد اختراقات متواصلة، وذلك بحكم أن واتساب هو أكثر تطبيقات المراسلات الفورية شيوعاً في العالم، حيث يستخدمه أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم، وبالتأكيد أن من بين هؤلاء المستخدمين من لا يستخدم طرق الحماية اللازمة لمنع اختراقات حساباتهم.

استهداف جديد يطال تطبيق WhatsApp وخبراء يحذرون وينصحون باتخاذ هذا الإجراء فوراً

حيلة ماكرة للسيطرة على حسابات WhatsApp

وقام خبراء التكنولوجيا بالتحذير من بعض الحيل التي يستخدمها الهاكرز للإستيلاء على بيانات وحسابات مستخدمي واتساب، وتُمكّن هذه الحيلة المحتالون من إرسال النصوص واستقبالها وربما خداع الأصدقاء والعائلة، حيث يقوم الهاكرز والمستخدم نائم بتسجيل الدخول إلى الحساب المستهدف، وبهذا يستفيد المتسلل من عدم انتباه صاحب الحساب ويقوم بإعداد رقم تعريفي للمصادقة الثنائية لمنع المستخدم من استعادة حسابه.

اقرأ أيضاً:

وحيلة السيطرة على حسابات WhatsApp أثناء نوم المستخدمين تم اكتشافها من باحث أمني بشركة zecOps ويدعى زاك أفراهام، وقال زاك أفراهام أن الحيلة التي يستخدمها المحتالون على حسابات واتساب هي حيلة ماكرة وعبقرية وبسيطة، وحينما يستيقظ المستخدم من نومه يجد أنه فقد السيطرة على حسابه.

ولذلك ومن أهم الحلول لعدم اختراق حسابات الواتس أب هي تفعيل المصادقة الثنائية، وذلك من خلال الذهاب لإعدادات واتساب ثم اختيار الحساب ثم تفعيل التحقق بخطوتين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد