استعادة الدردشات المحذوفة من انستجرام Instagram على جهاز الآيفون عبر طريقتين.. شرح بالخطوات

يواجه الكثير من المستخدمين مشكلة عدم القدرة على استرجاع الرسائل المحذوفة على انستجرام فهي مشكلة شائعة بشكل كبير بن المستخدمين، خاصة إذا تم حذف دردشة على انستجرام بدون قصد وكانت تلك الدردشة مع صديق ما أو شخص مقرب إليك وكانت تحتوي على الكثير من المحادثات الهامة من صور ومقاطع فيديو وما إلى ذلك، وترغب في استعادتها مجددا حتى لا تفقد محتواها بشكل نهائي عندما تستخدم انستجرام مرة أخرى على هاتفك المحمول، وهذه المشكلة ربما يكون حلها سهل لدى المستخدمين الذين يملكون هواتف الأندرويد فهناك طرق عديد لهواتف الأندرويد يمكن من خلالها استعادة الدردشات المحذوفة على انستجرام، كما تعمل هذه الطرق مع التطبيقات الأخرى مثل فيسبوك وواتساب وما إلى ذلك، ولكن يصبح الأمر معقداً بعض الشيء بالنسبة للمستخدمين الذين يملكون الهواتف التي تعمل بنظام الـ ios أو هواتف الأيفون.

عندما تحدث مشكلة مثل هذه تكون في أغلب الأحيان معقدة بعض الشيء بالنسبة لمستخدمي هواتف الأيفون والعكس تماماً بالنسبة لمستخدمي هواتف الأندرويد، حيث أن يمكنك استعادة الرسائل بعد طرق سهلة وتقليدية ويمكن استخدام طرق أخرى خارجية أيضا على هواتف الأندرويد لاستعادة الدردشات على انستجرام أو أي تطبيق تواصل اجتماعي آخر، ولكن في الكثير من الأحيان يكون حل هذه المشكلة معقد بعض الشيء بالنسبة لمستخدمي هواتف الأيفون، ولكن مع التطور الذي يشهده عالم التكنولوجيا أصبح بإمكان مستخدمي هواتف الأيفون استعادة الدردشات المحذوفة أيضا على انستجرام Instagram بل تم توفير بعض الطرق أيضا لكي يستطيع المستخدم استعادة الدردشات المهمة على تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير انستجرام.

انستجرام يعتبر واحداً من أفضل وأشهر منصات التواصل الاجتماعي ولديه شعبية كبيرة بين المستخدمين في جميع أنحاء العالم، فهو يعتبر أكبر منصة لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو والتفاصيل اليومية، علاوة على ذلك يستخدم معظم المشاهير تطبيق انستجرام بشكل أساسي فهم يقومون بمشاركة آخر أعمالهم مع المتابعين وما إلى ذلك، وخلال الفترة الأخيرة أصبح هناك الملايين من الناس يستخدمون تطبيق انستجرام بشكل أساسي على هواتفهم المحمولة، والبعض الآخر يعتبر وسيلة المراسلة الفورية الأفضل والأسهل من حيث مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية وما إلى ذلك.

استعادة الدردشات المحذوفة على انستجرام Instagram لهواتف الأيفون

هناك دائماً الذكريات الرائعة التي تتشاركها مع صديقك المفضل أو حتى قريبك ومن لوارد أن يحدث خطأ ما في بعض الأحيان مثل حذف الدردشات التي تجري بينك وبين الطرف الآخر، سواء بقصد في لحظة زعل أو ما شابه أو بدون قصد، لذلك من الأفضل استعادة الدردشات المحذوفة في حالة حدوث هذه المشكلة، وسنتعرف على بعض الطرق الخاصة باستعادة الدردشات المحذوفة على انستجرام وكيفية عملها بالخطوات.

استعادة رسائل انستجرام Instagram المحذوفة على الأيفون عبر حساب آي كلاود

يمكنك بسهولة استعادة الدردشات على انستجرام وجميع محتويات الدردشة من صور ومقاطع فيديو وما إلى ذلك عبر استرداد ملف النسخ الاحتياطي من حساب الآي كلاود نفسه، ويمكنك القيام بالطريقة لاستعادة الدردشات المحذوفة عبر اتباع الخطوات التالية.

في هاتفك الأيفون توجه إلى الإعدادات وقم باختيار عام.

بعدها قم بالضغط على خيار إعادة تعيين وبعدها قم بالضغط على خيار محو كل المحتوى والإعدادات.

قم بإعادة تشغيل جهاز الآيفون الخاص بك، وبعدها توجه إلى الإعدادات واختر التطبيقات والبيانات.

قم بالضغط على خيار iCloud Backup ثم قم بتسجيل حساب الآي كلاود الخاص بك على الهاتف عبر إدخال بيانات الاعتماد مثل عنوان حساب الآي كلاود وكلمة السر.

الآن قم باختيار ملف النسخ الاحتياطي على حساب iCloud الذي يحتوي على دردشات انستجرام المحذوفة.

بعدها سيبدأ ملف النسخ الاحتياطي على حساب iCloud باستعادة جميع بيانات هاتفك الآيفون.

بعد الانتهاء سيتم إعادة تشغيل جهاز الآيفون الخاص بك وستجد جميع دردشات انستجرام المحذوفة.

استعادة دردشات انستجرام المحذوفة عبر برنامج  iBeesoft iPhone Data Recovery

هذه الطريقة سهلة للغاية بحيث يمكنك استخدام برنامج iBeesoft iPhone Data Recovery لاستعادة الدردشات المحذوفة على انستجرام، كما يجب عليك العلم أن هذه الطريقة تعتمد على خيار Recover from iOS، ويمكنك اتباع الطريقة عبر تطبيق الخطوات التالية.

في بداية الأمر قم بتحميل برنامج iBeesoft iPhone Data Recovery على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الآن قم بتشغيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر ثم قم بتوصيل جهاز الآيفون مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر استخدام وصلة USB، بعدها سيتعرف جهاز الكمبيوتر على الأيفون الخاص بك.

الآن قم بفتح البرنامج على جهاز الكمبيوتر وفي الواجهة الرئيسية للبرنامج ستجد خيار “الاستيراد من جهاز IOS، بحيث يقوم البرنامج بالتعرف على جهاز الآيفون.

بعد التعرف على جهاز الآيفون الخاص بك انتظر قليلاً لكي يقوم البرنامج بعرض كافة البيانات المفقودة من جهاز الآيفون على شاشة الكمبيوتر، وستجد دردشات انستجرام المحذوفة بدأت بالظهور بما في ذلك الصور والرسائل التي ترغب في استردادها.

قم بالضغط على خيار استعادة الرسائل والصور المحذوفة من جهاز الآيفون الخاص بك، ويمكنك تحديد الدردشات التي ترغب في استعادتها بما في ذلك الصور والرسائل وما إلى ذلك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد