استرجاع الصور المحذوفة من واتساب Whatsapp بأسهل وأفضل طريقتين.. شرح بالخطوات

تطبيق واتساب يعتبر واحداً من أهم تطبيقات المراسلة الفورية ومن أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي استخداماً الآن، وكما نعلم جميعاً يمكن إجراء المكالمات الهاتفية عبر واتساب سواء مكالمات دولية أو محلية ويمكن إرسال الرسائل والصور والملفات الأخرى ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك، وفي بعض الأحيان يقوم المستخدمين بشكل خاطئ أو عن قصد بحذف بعض الدردشات من التطبيق وعندما يقوم المستخدم بذلك فإنه يقوم بحذف الملفات الأخرى أيضا ليست الرسائل فقط بل الصور والملفات الهامة الأخرى، وهذا الخطأ شائع جداً بين المستخدمين وهناك الكثير من الناس يرغبون في استعادة الصور المحذوفة على واتساب بصرف النظر عن مدى أهمية تلك الصور ففي كل الأحوال تعتبر بعض الصور مهمة واستعادتها بعد حذفها بشكل خاطئ أم مهم وضروري.

هذه المشكلة ليست كبيرة لحسن الحظ ويمكن استعادة الصور المحذوفة من واتساب بكل سهولة طالما أن المستخدم يقوم بعمل نسخ احتياطية على التطبيق، ولحسن الحظ أيضا أن التطبيق يقوم بعمل نسخ احتياطية بشكل تلقائي لذلك لا داعي للقلق، حيث أن النسخ الاحتياطية تشمل المحادثات وتشمل الصور المحذوفة والملفات الأخرى، ومن خلال بعض الخطوات يمكنك استعادة الصور بكل سهولة أو يمكنك تحميل تطبيقات خارجية إذا لم تكن الخطوات التي سنتحدث عنها كافية، فهناك تطبيقات خارجية يمكنها مساعدتك في استرجاع الصور المحذوفة أيضا ولكن سنتحدث عن الخطوات التي يمكنك اتباعها وتطبيقها على هاتفك بكل سهولة بدون الحاجة لتلك التطبيقات الأخرى.

هل يمكن استعادة الصور المحذوفة على تطبيق واتساب Whatsapp

كما ذكرنا بالأعلى هذه المعضلة ليست بالمشكلة الكبيرة ويمكن حلها بكل سهولة عبر خيار النسخ الاحتياطية التي يساعد الكثير من المستخدمين في استعادة كل ما هو محذوف على تطبيق واتساب، حيث أن التطبيق يقوم بعمل نسخ احتياطية بشكل منتظم وهذا الأمر الجيد في التطبيق، وبما أنك قمت بتحميل النسخة الأحدث من التطبيق على هاتفك فيمكنك من خلال الخطوات وبكل سهولة استعادة الصور المحذوفة وحتى الدردشات وما إلى ذلك، ولكن يجب عليك العلم أن النسخ الاحتياطية تنجح في حالة واحدة فقط وهي إذا قمت بحفظ نسخ احتياطية بالفعل من الدردشات، ولكن إذا لم تقم بعمل نسخ احتياطية فمن الصعب استرجاع الصور على تطبيق واتساب.

الطريقة الأولى: اللجوء إلى واتساب ويب لاستعادة الصور المحذوفة

قد يكون الأمر غريباً بعض الشيء ولكن من السهل جداً استعادة الصور المحذوفة من خلال استخدام واتساب ويب، وكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية فقط.

1- في بداية الأمر قم بفتح واتساب ويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2- قم بتسجيل الدخول إلى واتساب ويب عبر الانتقال إلى الانتقال إلى هاتفك وفتح واتساب عليه، ثم الضغط على الثلاث نقاط أو قائمة الخيارات في واتساب على الهاتف.

3- ستجد خيار واتساب ويب قم بالضغط عليه.

4- قم بالربط ثم مسح رمز الاستجابة السريع الموجودة على جهاز الكمبيوتر لديك ويمكنك استخدام كاميرا الهاتف المحمول.

5- عند الدخول إلى واتساب ويب انتقل إلى الدردشة المُراد استعادة الصور والملفات المحذوفة منها.

6- داخل الدردشة نفسها انتقل إلى الملفات الخاصة بهذه الدردشة.

7- بعدها قم بالضغط على خيار الصور والملفات وستجد الصور والملفات نفسها التي تم حذفها من قبل.

8- قم بالضغط على الصور المراد استرجاعها فما عليك إلا الضغط على الصور وتحديدها وتنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

9- الآن قم بفتح ملف التحميلات أو التنزيلات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وستجد الصور والملفات التي قمت بتحميلها من واتساب، وإذا كنت ترغب في تحميلها على هاتفك المحمول قم بتوصيل وصلة أو كابل الـ USB.

10- قم بنقل الصور من جهاز الكمبيوتر إلى هاتفك المحمول بكل سهولة عبر استخدام كابل الـ USB.

الطريقة الثانية: استعادة الصور المحذوفة من واتساب عبر الهاتف المحمول

هذه الطريقة سهلة أيضا وعبر اتباع الخطوات التالية يمكنك استعادة الصور والملفات المحذوفة بكل سهولة أيضا عبر استخدام الهاتف المحمول فقط، حيث أن الطريقة تتمثل في تصدير الدردشة المراد استعادة الصور والملفات منها إلى بريد إلكتروني.

1- قم بفتح تطبيق واتساب على هاتفك المحمول ثم انتقل إلى خيار الإعدادات.

2- في قائمة الإعدادات قم بالضغط على خيار الدردشات.

3- قم بالضغط على خيار سجل الدردشة ثم الضغط على خيار تصدير الدردشة.

4- قم باختيار الدردشة المُراد تصديرها إلى البريد الإلكتروني، وبعدها ستكون قادراً على استعادة الصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى في الدردشة نفسها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد