ارتباك في شركة هواوي بسبب أحدث إصدارتها: “mate 20 pro”

تفاجأ كثير من العملاء ممن قاموا بشراء هاتف “هواوي ميت 20 برو” بعيب صناعي كبير في الجهاز، وتعليقاتهم وشكاويهم تزايدت إلى الحد الذي دفع الشركة للرد على هذه التعليقات، ولكن يبدو أن الرد لم يكن مقنعاً. وتأتي المشكلة -على حد وصف العملاء- في ظهور اختلافات كبيرة في لون الشاشة عند الحواف، وهذه الاختلافات تتسبب في تشويه الصورة، وتتزايد أو تقل حسب درجة سطوع الشاشة وحسب الخلفية المستخدمة أيضاً.

قد يهمك: بالفيديو.. تعرَّف على “flexpai” أول هاتف قابل للطي في العالم

أما عن رد شركة هواوي فكان -حسب موقع “جي أس أم آرينا”- أن استخدام الهاتف لشاشة OLED  ذات حواف منحنية ومرنة، هو الذي يؤدي إلى هذا الاختلاف في لون الشاشة إذا ما تم النظر إليها من زوايا مختلفة، إلى جانب أنه إذا خفتت الإضاءة، أو تم استخدام خلفيات داكنة فإن هذا الاختلاف في اللون يظهر بشكل كبير.

كما قامت شركة هواوي بتوجيه دعوة إلى عملائها الذين قابلوا تلك المشكلة في هاتف “هواوي ميت 20 برو” بسرعة التوجه إلى مراكز الشركة لخدمة العملاء للحصول على المساعدة بشأن هذه المشكلة.

قد يهمك: شركة شاومي تُطلق هاتفها الجديد..Mi Mix 3

في السياق ذاته عقبت بعض المواقع المتخصصة في الهواتف الذكية بأن رد الشركة بضرورة توجه عملائها لمراكز الخدمة يوضح أن المشكلة كبيرة، وليست مجرد عيب بسيط في الألوان، وإنما من الواضح أنه عيب في الصناعة، ويتضح أيضاً أن المشكلة تكمن في شركة هواوي؛ إذ إن هناك هواتف عديدة لها شاشات تماثل شاشة هاتف “هواوي ميت 20 برو”، ولا يوجد بها تلك المشكلة.

قد يهمك: تعرَّف على أسعار ومميزات هاتف “آيفون XR” الجديد.. أحدث إصدارات أبل
قد يهمك: 5 ملايين يورو غرامة على شركتي أبل وسامسونج لإبطاء هواتف مستخدميهم

ومؤخراً زادت التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، وأكد كثير من العملاء أن تلك المشكلة تتزايد مع الوقت، وخمَّن البعض أنها ترجع للمادة اللاصقة التي تقوم هواوي باستخدامها، وبناء عليه تم إطلاق هاشتاج “فضيحة المادة اللاصقة”، أو gluegate#، الأمر الذي دفع هواوي للقول بأن هذا البيان ليس بياناً رسمياً من الشركة الأم في الصين، وأنه صدر عن فرعها في المملكة المتحدة فقط.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد