تعرف على احدث ميزات تطبيق المراسلة الأشهر “تليجرام” وكيفية تفعيل كل ميزة منهم

تقرير RT يذكر أن تطبيق “تليجرام” أصبح اليوم واحداً من أشهر تطبيقات المراسلة في جميع أنحاء العالم، ولكن يوجد العديد من المستخدمين الذين قد يجهلون بعض الميزات التي يوفرها التطبيق لتكون أكثر فعالية وفائدة، وسوف نوفر لكم في السطور التالية من ذلك المقال، بعض من تلك الميزات المجهولة بتطبيق المراسلة الشهير كل العالم telegram.

ميزة تأجيل إرسال الرسائل

تُعَدُّ ميزة “التسليم المتأخر” إحدى الميزات الرائدة في تطبيق “تليجرام”، وعن طريقها يمكن للمستخدم إرسال رسالة نصية لأي جهة اتصال يريدها عبر التطبيق، ولكن بدلاً من إرسالها على الفور يمكنه التحكم بوقت وتاريخ إرسالها للمستلم.

ميزات التليجرام الجديدة
ميزات التليجرام الجديدة

وتعد هذه الميزة مفيدة جداً في الحالات التي يحتاج فيها المستخدم إلى التأكد من وصول الرسالة في وقت محدد أو إذا كان يرغب في تذكير الآخرين بشيء ما في وقت محدد دون إزعاجهم، مثلًا في أوقات العمل أو الدراسة.

ولإستخدام هذه الميزة يمكن كتابة النص المراد إرساله للشخص المطلوب، ثم الضغط على أيقونة الإرسال واختيار خيار “الإرسال لاحقًا”، ومن خلاله يمكن تعيين التاريخ بالتحديد.

ميزة إرسال رسائل بدون صوت إلى المستلم

تمكن هذه الميزة في “تليجرام” المستخدم من إرسال رسالة لشخص دون أن يتلقى صوت الإشعار الخاص بها، وذلك بهدف عدم إزعاجه في حال كان مشغولاً أو ما إلى ذلك.

وللاستفادة من هذه الميزة يمكن كتابة الرسالة ومن ثم الضغط على خيار الإرسال لفترة مطولة ليظهر خيار “إرسال بدون صوت”.

وتعتبر هذه الميزة مفيدة جداً لإرسال الرسائل في أي وقت دون إزعاج الآخرين أو تشتيت انتباههم، وذلك خاصةً في حالات العمل أو الدراسة أو أثناء النوم.

ميزة تعيين عرض الاسم عند إعادة توجيه الرسائل

إذا قام أحد بإعادة توجيه رسالة منا على “تليغرام”، فإن الشخص المستلم سيشاهد اسمنا وملفنا الشخصي على التطبيق.

ولحماية خصوصيتنا وتجنب ظهور معلومات حسابنا لأشخاص معينين، يمكننا التوجه إلى قائمة “الإعدادات”، ثم “الخصوصية”، وبعد ذلك اختيار “إعادة التوجيه”، حيث يمكننا تحديد من الذين يمكنهم الوصول إلى معلوماتنا الشخصية في حالة إعادة توجيه الرسائل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد