ابتعد عن الفيسبوك واليوتيوب، 5 نصائح ذهبية للكتابة على لوحة المفاتيح “الكيبورد” بسرعة كالمحترفين

يعاني الكثير من الناس ممن يعملون في مجال الكتابة أون لاين أو ممن يمارسون هواياتهم في كتابة القصص القصيرة والروايات الكتابية من قلة سرعتهم أثناء الكتابة على “الكيبورد” وذلك لأسباب عديدة، ويجد الإشارة إلى أن متوسط عدد الكلمات في الدقيقة عند الكتابة هو 41 كلمة، وأسرع كاتب في العالم تمكن من إضافة 216 كلمة في دقيقة واحدة بنسبة دقة بلغت 98%.

في السطور التالية ستجد عدة نصائح تساعدك في الكتابة بسرعة على الكيبورد وإنجاز أعمالك بشكل أسرع، وهي لا تتعلق بكيفية الكتابة وإنما بالأسباب التي تجعلك أدق وأكثر تركيزاً.

التركيز على الخطوط العريضة:

ركز على كتابة الخطوط العريضة أولاً ومن ثم أذكر التفاصيل، ولو تمكنك من تقسيم أعمالك على شكل خطوط عريضة ستتمكن من إنهاء العمل بصورة أفضل.

لا تكن سهل التشتيت:

ابتعد بقدر الإمكان عن الأسباب التي تشتتك عن العمل، مثل هاتفك المحمول وتطبيقات الإنترنت التفاعلية مثل فيسبوك ويوتيوب، والتركيز على إنهاء العمل في وقت محدد سيساعدك بشدة على الانتهاء مبكراً.

قم بعمل مؤقت:

يساعد تحديد الزمن في العمل على الانتهاء في وقت مبكر جداً، ولن تشعر حتى بمشقة الكتابة أو بأنك بذلت مجهوداً كبيراً في ذلك.

ركز على ترتيب أفكارك:


قم بترتيب أفكارك أولاً ثم أكتبها بالترتيب على الكمبيوتر.

استخدم البرنامج المناسب:

قم باستخدام البرامج والتطبيقات المناسبة في الكتابة، وأمثل البرامج للقيام بذلك برنامج Microsoft word وبرنامج Google docs، ولا تنس استخدام الكيبورد الذي تجده مريحاً بالنسبة لك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد