إنستجرام “Instagram” يختبر ميزة جديدة منسوخة من تطبيق TikTok

يُواصل تطبيق تيك توك تفوقه على تطبيق Instagram المملوك لشركة Meta التي تمتلك أيضًا Facebook وWhatsApp وتطبيقات أخرى.

ومن أجل التغلب على التطبيق الصيني TikTok، يحتاج Instagram إلى إنشاء ميزات جديدة تجذب المستخدمين أو نسخ ميزات كبيرة التي يستخدمها تطبيق الفيديو الشهير تيك توك.

ولهذا السبب بدأ مطورو Instagram، اختبار ميزة جديدة تحول أي منشور فيديو عادي إلى مقطع Reels، وهذه الميزة موجودة بالفعل على تطبيق TikTok.

مقاطع Reels عبارة عن فيديوهات قصيرة جدًا، لا تتجاوز مدتها 15 ثانية وهي مسلية للمستخدمين، ويُمكن مشاركتها بسهولة مع أصدقائهم وأشخاص آخرين.

في إطار هذا السياق، قال المُتحدث باسم “Meta” أن الشركة تختبر حاليًا هذه الميزة الجديدة كجزء من جهودها لتبسيط وتحسين تجربة الفيديو على منصة Instagram.

في العام الماضي، قال “آدم موسيري” وهو رئيس Instagram، أن التطبيق لم يعد مُخصصًا لمشاركة الصور فقط، حيث المنصة أصبحت تركز أيضا على تحويل الفيديوهات وتحديد أولوياتها في المنصة.

متى سيتم إطلاق هذه الميزة؟

بالطبع لا تزال هذه الميزة الجديدة قيد الاختبار، وحتى الآن لا أحد يعرف متى سيتم توفيرها لجميع أو ما إذا كان Instagram يُخطط لطرح هذه الميزة لتحويل مقاطع الفيديو العادية إلى مقاطع Reels على نطاق واسع.

ماذا تقول الإحصائيات؟

بالحديث عن الإحصائيات على مستوى عدد المستخدمين فإن Instagram يتقدم على Tiktok لجلبه حوالي 1،4 مليار مستخدم بينما TikTok يضم 1 مليار مستخدم نشط على نظامه الأساسي.

ومن هنا٬ يُمكن القول أن Instagram أفضل من TikTok من حيث عدد المستخدمين٬ ولكن هذا ليس كل شيء٬ حيث يدور التفوق هنا حول من يستخدم التطبيق وكيفية استخدامه، ومن هنا تأتي سيطرة TikTok، حيث يتجاوز مستخدميه من هذا الجيل لعدد المستخدمين في  إنستجرام٬ وهذا يعني أن الشباب يفضلون TikTok على Instagram.

إنستجرام-reels-instagram

يقضي المستخدم حوالي نصف ساعة على Instagram مقارنة بحوالي 52 دقيقة على تطبيق تيك توك لهذا السبب، وتسعى Meta بأي طريقة ممكنة لجذب جمهور أصغر يقضي وقتًا أطول بكثير على منصتها بدلاً من منصة المُنافسة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد