إنستجرام يلحق بفيسبوك وتويتر ويتخذ قرار صادم لمستخدميه في روسيا

أعلن تطبيق  انستجرام عن إخفاء معلومات مستخدميه في روسيا كنوع من الرد على العدوان الروسي على أوكرانيا، ووفقًا لموقع the verge التقني فإن شركة ميتا أكدت في منشور رسمي أنها أخفت معلومات المستخدمين في روسيا.

إنستجرام

إنستجرام

هل يُحظر إنستجرام في روسيا؟

أكدت شركة إنستجرام أنه عند مشاركة منشورات وسائل الإعلام الروسية ستظهر رسالة تحذيرية، ووجهت شركة إنستجرام تنبيه إلى وسائل الإعلام الروسية مضمونها عدم استخدام ميزة ريلز الجديدة في المنصة، حيث من المتوقع أن تُحظر إنستجرام في روسيا مثل فيسبوك وتويتر بعد هذه القرارات.

وتأتي هذه القرارات بعد مرور أسبوعين من فرض السلطات الروسية حظر لتطبيق فيسبوك وتويتر، بعد قيام فيسبوك بتقييد عدد من وسائل الإعلام الروسية، حيث رصدت السلطات الروسية 24 حالة تمييز ضد وسائل الإعلام التابعة للسيطرة الروسية.

ما هو بديل مواقع التواصل الاجتماعي المحظورة في روسيا؟

بعد إصدار السلطات الروسية قرار بحجب فيسبوك وتويتر لجأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي في روسيا إلى تطبيق فكونتاكتي الشائع في روسيا وكازاخستان وبيلاروسيا، مما جعل الروس يعتمدون عليه كأحد الوسائل المجانية للتواصل، حيث تصدر التطبيق في روسيا بعد حجب فيسبوك وتويتر

وتعتبر منصة فكونتاكتي ثاني أكبر موقع تواصل اجتماعي في روسيا، ووصل عدد مستخدميه في روسيا إلى 10 مليون مستخدم، ووصل إلى منافسة التطبيقات الكبري بعد وجود العديد من المميزات به، مثل إمكانية الاستماع إلى الموسيقى أثناء التصفح.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    سلام لحباب ❤️🇩🇿🌲 حياتي سعادتي بالنجاح