إلغاء طلبات الصداقة على فيسبوك المرسلة بسبب خطأ تقني طارئ

خطأ تقني اجتاح مواقع التواصل الإجتماعي في الساعات القليلة الماضية لمستخدمي موقع فيسبوك على وجه التحديد، حيث وجد الأشخاص الذين زاروا الملفات الشخصية لبعض الأشخاص لتصفح ملفاتهم دون إرسال طلب الصداقة أنه تم إرسال طلب صداقة لتلك الملفات بدون اختيار منهم، الأمر الذي تسبب في حدوث حالة إحراج كبيرة للكثير من مرتادي موقع فيسبوك.

خطأ تقني يرسل طلبات صداقة لأي بروفايل تزوره

الخطأ التقني الذي لا زال حتى اللحظة لم يتم حله، يقوم بإرسال طلبات صداقة تلقائية بمجرد أن تزور الملف الشخصي لأحدهم من غير الأصدقا عندك، وانتشرت العديد من المنشورات على صفحات فيسبوك تحذر من هذا الأمر والانتباه لعدم زيارة ملفات الأشخاص الغير مرغوب بإرسال صداقات إليهم إلى حين حل المشكلة لعدم الوقوع في الإحراج.

حل مشكلة إرسال طلبات الصداقة التلقائية

حتى الآن فالحل يتم بشكل يدوي، فالحل الجذري يجب أن يكون من خلال مبرمجي فيسبوك حيث هذه المشكلة تقنية من الموقع نفسه ولا دخل للأشخاص العادية بها على الإطلاق، ولكن يمكن حل المشكلة بشكل سريع في حال وقعت بها، وذلك من الدخول إلى صفحة طلبات الصداقة ثم الدخول إلى طلبات الصداقة المرسلة ومعرفة الأشخاص الذين قمت بإرسال طلبات الصداقة إليهم، ثم يمكنك أن تقرر إما إلغاؤها أو الاحتفاظ بها.

إلغاء طلبات الصداقة المرسلة على Facebook

إذا كنت من هؤلاء الذين وقعوا في فخ إرسال طلبات الصداقة تلقائيا بسبب الخطأ التقني الحاصل حاليا على موقع Facebook فيمكنك التصرف فورا وإلغاء طلبات الصداقة بدون الدخول إلى ملفات الأشخاص الذين قد أرسلت إليهم بالخطأ، أو حتى يمكنك معرفة من تم إرسال طلبات الصداقة إليه بشكل تلقائي دون أن تدري، فكل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية لمعرفة من تم إرسال طلب الصداقة إليه وإلغائها فورا.

أولا من خلال تطبيق فيسبوك على هاتفك قم بالدخول إلى أيقونة الأصدقاء التي تظهر في واجهة التطبيق عند الدخول إليه ويمكنك معرفة شكل تلك الأيقونة من الصورة الموضحة، ثم الدخول بعدها إلى اختيار see all أو اختيار الكل حسب لغة هاتفك ولغة التطبيق لديك.

بعد ذلك قم بالضغط على الثلاثة نقاقط الموضحة والمشار إليها بالسهم الموضح، ثم انتقل للخطوة التالية.

 

الخطوة قبل الأخيرة تقم من أسفل الشاشة باختيار رؤية طلبات الصداقة المرسلة “View sent requests” لتعرف من تم إرسال طلبات الصداقة إليهم بشكل عام.

من هذه الخانة يمكنك معرفة جميع من قمت بإرسال طلبات الصداقة إليهم طوال تاريخ استخدامك موقع فيسبوك وإلغاء كافة الطلبات المعلقة أو بعضها أو حتى تلك التي أرسلت مؤخرا بسبب الخطأ التقني الموضح والقائم حاليا.

سخرية رواد السوشيال ميديا من خطأ إرسال طلبات الصداقة

على صعيد آخر انتشرت حالة عامة من السخرية وانتشار “الكوميكس” على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، حيث اعتبر الكثير أن الخطأ التقني تسبب في حالة حرج كبيرة بسبب أن العديد من الأشخاص يدخل إلى الملفات الشخصية بغرض التصفح فقط، بدون النية في إرسال طلب الصداقة وهو ما أحدث حالة حرج كبيرة بين الناس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد