أفضل مواقع العمل الحر (فري لانسر) على الإنترنت

مواقع العمل الحر هي مواقع على الانترنت تقدم خدماتها للمستقلين لعرض خدماتهم في المجالات التي يتقنونها مقابل الحصول على المال، عبر مقالنا لليوم سنقوم بتقديم شرح مفصل عن أفضل مواقع العمل الحر على الانترنت في ما يتعلق الأمر بعدد الزوار والموثوقية وجودة الخدمات.
هذه المنصات تعتبر مناسبة جداً لكسب المال عبر تقديم الخدمات المتنوعة وهذا ما يعرف باسم الربح من العمل الحر والذي يعتبر بدوره أحد أفضل طرق الربح من الانترنت.
عبر القائمة التي نقدمها سنذكر 6 مواقع تعتبر كل منها أنها الأفضل في الوقت الحالي وذلك حسب حركة المرور والأمان والموثوقية.

افضل مواقع العمل الحر

افضل مواقع العمل الحر

 

كيفية إختيار أفضل موقع للعمل الحر؟

 

تابع الخطوات التالية التي يمكنك من خلالها إختيار أفضل موقع للعمل الحر بالنسبة لك:

 

  • إختيار موقع للعمل الحر يدعم الخدمات التي تقدمها: تعتبر هذه الخطوة مهمة جداً في إختيار أفضل موقع للعمل الحر كمثال إذا كنت تريد تقديم خدمات متعلقة بكتابة المحتوى قم باختيار موقع عمل حر خاص بمجال الكتابة والترجمة.
  • إختيار موقع للعمل الحر يدعم طرق الدفع المفضلة لديك: التمكن من سحب الأرباح الخاصة بك هو أمر مهم جداً لهذا يجب عليك الحرص على إختيار موقع يدعم طرق الدفع المتوفرة لديك.
  • إختيار موقع للعمل الحر يقدم دعم فني عالي الجودة: الدعم الفني للعملات هو أمر مهم جداً حيث يمكن من خلاله حل المشاكل التي يمكن أن تواجهها في هذا المجال ولهذا من الواجب عليك الحرص على إختيار موقع يقدم دعم فني ممتاز.

 

افضل مواقع العمل الحر على الانترنت

 

في الوقت الحالي توجد الكثير والكثير من مواقع العمل الحر متوفرة على الانترنت، هذا جعل الأشخاص المبتدئين في حيرة عند الاختيار من بينها، وبسبب هذا قمنا بإنشاء هذا المقال الذي نقدم من خلاله أفضلها.
تابع القائمة التالية التي تحتوي على أفضل مواقع العمل الحر على الانترنت:

 

  1. فايفر – Fiverr
  2. توب تال – Toptal
  3. جووبل – Jooble
  4. فريلانسر – Freelancer
  5. اب ورك – Upwork
  6. فليكس جوب – Flexjobs

 

1. فايفر – Fiverr

 

فايفر هو الموقع رقم واحد في قائمة التي نتحدث من خلالها على أفضل مواقع العمل الحر وهذا لما يقدمه الموقع من مميزات وخصائص عالية الجودة، Fiverr هو عبارة عن موقع يقوم بربط المستقلين مع أصحاب العمل الذين يبحثون عن أشخاص محترفين لإنجاز مشاريعهم على الانترنت والتي تتمثل في تطوير مواقع الويب وكتابة المحتوى وخدمات التعليق الصوتي والتصميم وما إلى ذلك من المجالات المشابهة، يتميز موقع فايفر بالتصميم البسيط الذي يسمح للمبتدئين بإمكانية إستخدامه بسلاسة سواء كانوا من مقدمين الخدمات أو المشترين.

آلية العمل في الموقع تتم عبر قيام الشخص الذي يريد الربح من العمل الحر بعرض الخدمات التي يجيدها مع تحديد السعر ومدة تنفيذ الخدمة بالإضافة إلى شرح مفصل عن مميزات الخدمة التي سيقوم بتقديمها، ومن الجهة المقابلة يقوم الشخص المهتم بشراء الخدمات بتصفح جميع العروض التي تنشر على موقع Fiverr بهدف إختيار ما يناسبه منها ومن ثم القيام بشرائها، يقدم الموقع أيضا نظام تواصل متكامل يتيح للمستخدمين سواء كانوا مستقلين أو أصحاب عمل التواصل فيما بينهم وذلك لمعرفة التفاصيل المتعلقة بالخدمات المقدمة.
الجدير بالذكر أن موقع Fiverr هو أحد أكثر مواقع الفري لانسر نشاطاً من حيث عدد المستخدمين حيث يحصل على أكثر من 3.42 مليون مشتري نشط وهذا ما جعله يتصدر قائمة أفضل منصات العمل الحر حول العالم.
تابع المزيد من المعلومات عن موقع فايفر عبر القائمة التالية:

 

  • عمولة الموقع هي 20% حيث يحصل المستقلين على 80% من السعر المعروض للخدمة.
  • سحب الأرباح من الموقع يستغرق مدة تصل إلى 14 يوماً.
  • يمكن سحب الأرباح عبر بطاقات الائتمان وPayPal بالإضافة إلى التحويلات البنكية.
  • يقدم الموقع حماية كاملة في ما يتعلق بخصوصية المستخدمين مثل معلومات الفواتير والمعلومات الشخصية.
  • دعم فني عالي الجودة لمساعدة المعلاء.
  • ضمان حقوق جميع المستخدمين سواء كانوا من مستقلين أو أصحاب العمل.

 

2. توب تال – Toptal

 

منصة توب تال هي أحد المنصات الرائدة في مجال العمل عبر الانترنت وأكثرها شهرة كما أنها تعتبر من أفضل منصات العمل الحر المتوفرة، تعتبر Toptal من منصات العمل الحر المميزة التي تقدم خدماتها التي تتمثل في ربط مقدمين الخدمات مع أصحاب المشاريع الباحثين عن مستقلين محترفين.
تضم هذه المنصة مجموعة واسعة من الخبراء في مختلف مجالات العمل الحر المتنوعة يقومون بعرض خدماتهم المتعلقة بتطوير وتصميم مواقع الويب والتصميم الجرافيكي والاستشارات القانونية والمالية والكثير من الخدمات الأخرى.

الجدير بالذكر أنه للتسجيل في Toptal كمستقل يجب أولا إجتياز مجموعة من الخطوات الأساسية والتي تتمثل في إختبار بسيط للغة الإنجليزية بالإضافة إلى تقييم جودة الخدمات التي يقدمها المستقلين، هذه العملية تسمح للمستقلين المحترفين فقط بالتسجيل على المنصة وهذا ما يضمن جودة الخدمات التي تعرض عليها.
سحب الأرباح من منصة توب تال يتم عبر Payoneer أو Paypal أو التحويل المصرفي المحلي المباشر بالإضافة إلى بطاقات الائتمان.

 

3. جووبل – Jooble

 

جووبل هو محرك بحث خاص بالبحث عن مختلف الوظائف عبر الانترنت، كما أنه يتيح أكثر من 140 ألف مصدر عمل حر حول العالم وهذا ما جعله يدخل في قائمة أفضل مواقع الفري لانسر المتوفرة حاليا، أحد مميزات Jooble هي أنك لن تضطر إلى البحث والتحقق من العديد من مواقع العمل الحر بل يمكنك بضغطة زر أن تحصل على قائمة لجميع فرص العمل الحر المتوفرة عبر الانترنت.
هناك الكثير من الخصائص التي يمكن إستخدامها على Jooble مثل البحث عن عمل حر في مدينة معينة أو بلد معين مع إمكانية تحديد اللغة أيضا، الشيء المميز على موقع جووبل هو أنه لن تحتاج إلى إنشاء حساب أو التسجيل بل كل ما يجب عليك فعله هو البحث عن الكلمات الرئيسية التي تتعلق بالمجال الذي تريده لعرض الوظائف التي تبحث عنها.
مع كل هذه التسهيلات والمميزات التي يقدمها موقع Jooble صنف أنه أحد أفضل مواقع العمل الحر بالنسبة للمستقلين المحترفين والمبتدئين على حد سواء.

 

4. فريلانسر – Freelancer

 

عند الحديث عن أفضل مواقع فري لانسر على الانترنت يجب بكل تأكيد ذكر موقع Freelancer الذي يعتبر موقع مميز جداً ومفضل بالنسبة للكثيرين من المستقلين وأصحاب المشاريع.
يحتوي موقع فريلانسر على مجموعة واسعة جداً من المحترفين الذين يقدمون خدماتهم في مختلف مجالات العمل الحر المعروفة والأكثر طلبا عبر الانترنت، هذا ما جعلنا نصنف الموقع أنه من أفضل مواقع العمل الحر حيث يمكن لأصحاب المشاريع الحصول على مستقلين لإنجاز المشاريع بسهولة وبإحتراف كبير.
يتيح موقع Freelancer للمستخدمين التسجيل كصاحب عمل أو مستقل عبر مجموعة من الخطوات البسيطة يتم من خلالها تجهيز الملف الشخصي للمستخدم عبر إضافة المعلومات الأساسية بما في ذلك المهارات التي يمكن تقديمها والخبرات المكتسبة سابقا وما إلى ذلك.

الجدير بالذكر أن الربح من العمل الحر ليس طريقة الربح الوحيدة في موقع فريلانسر حيث هناك الكثير من المسابقات المتعلقة بالأعمال المرئية والتصميمات التي يتم إطلاقها بشكل دائم على المنصة يمكن عبر المشاركة فيها ربح مبالغ مالية جيدة جداً، تبلغ عمولة منصة Freelancer نسبة 10% على سعر كل مشروع يتم إنجازه وبهذا يحصل المستقل على 90% من سعر الخدمة الكلي.
بالنسبة لسحب الأرباح هناك الكثير من خيارات السحب المتوفرة على المنصة وهي عبر التحويلات البنكية بالإضافة إلى PayPal وبطاقات الائتمان.

 

5. اب ورك – Upwork

 

اب ورك هو من أفضل مواقع العمل الحر التي تقدم خدماتها في جعل أصحاب العمل يعثرون على أشخاص محترفين من مختلف مناطق العالم لإنجاز مشاريعهم الخاصة، يتم عرض مجموعات واسعة من الخدمات المتنوعة على Upwork مثل خدمات تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية بالإضافة إلى برمجة التطبيقات والبرامج والمزيد من الخدمات الأخرى.
يمكن للمستقل على اب ورك البدء في إنشاء ملف شخصي إحترافي بسهولة وذلك عبر ملء التفاصيل المتعلقة به مثل الخبرات والتجارب والمهارات والإسم وما إلى ذلك.

نظام العمولة على Upwork يبلغ 20% والجدير بالذكر أن كل ما زاد المال الذي ستحصل عليه مقابل الخدمات التي تقدمها سوف يتم خفض العمولة وهذه أحد أسباب تفضيل المستخدمين العمل على هذا الموقع واعتباره أحد أفضل منصات العمل الحر.
كما هو الحال مع طرق الدفع التي تستخدمها مواقع العمل الحر الأخرى فإن Upwork يتيح مجموعة من طرق سحب الأرباح وهي عبر التحويلات البنكية وبطاقات الائتمان بالإضافة إلى PayPal.

 

6. فليكس جوب – Flexjobs

 

Flexjobs هو من منصات العمل الحر التي تختص في عرض فرص العمل الحر بدوام جزئي أو كامل موجهة للمستقلين أصحاب الخبرات والمواهب.
أحد أولويات موقع فليكس جوب هو ضمان شرعية كل الوظائف التي تنشر على المنصة وذلك عبر القيام بعمليات تحقق شامل وفحوصات دورية يتم من خلالها تصفية عمليات الإحتيال بالإضافة إلى كشف الشركات المزيفة.
إذا كنت تبحث عن عمل حر ووظائف شاغرة يجب أن تقوم بالتسجيل على Flexjobs للحصول على إشتراك، تقدم المنصة أربعة خطط متاحة للتسجيل تبدأ من سعر 6.95$ أسبوعيا تمنحك القدرة على الوصول إلى وظائف العمل الحر الشاغرة للحصول عليها.

 

ما هي أكثر مجالات العمل الحر طلبا؟

 

تعرف على أكثر مجالات العمل الحر طلبا من خلال القائمة التالية:

 

  • البرمجة وتطوير البرمجيات
  • الترجمة والتدقيق اللغوي
  • تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية
  • التصميم الجرافيكي
  • مونتاج الفيديو
  • كتابة المحتوى
  • التسويق الالكتروني
  • التعليق الصوتي

 

ما هي متطلبات الربح من العمل الحر؟

 

تعرف على متطلبات الربح من العمل الحر عبر القائمة التالية:

 

  1. جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي: يجب أن يكون لديك جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي يمكنك من خلاله إنجاز الخدمات بسلاسة، الجدير بالذكر أن بعض مجالات الفريلانسر تتطلب أجهزة بمواصفات عالية والبعض الآخر لا يتطلب ذلك.
  2. إتصال جيد بشبكة الإنترنت: من المهم أيضا أن يتوفر لديك إتصال جيد ومستقر بشبكة الإنترنت للتمكن من التواصل مع العملاء لارسال واستقبال المشاريع.
  3. القدرة على تقديم الخدمات عبر الانترنت: يجب أن تكون متمكن في مجال ما يمكنك تقديم خدمات متعلقة به عبر الانترنت.
  4. إختيار موقع للعمل الحر: يجب إختيار موقع يناسبك من أفضل مواقع العمل الحر التي قمنا بذكرها.
  5. توفر أحد طرق الدفع عبر الانترنت: يجب أن تتوفر لديك أحد طرق الدفع عبر الانترنت مثل باي بال أو بطاقة ائتمان لتتمكن من الحصول على أرباحك.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد