أصلح هاتفك بنفسك.. سامسونج تقدم برنامجا إرشاديا لإصلاح الأجهزة من المنزل

وسعت شركة سامسونج الرائدة في مجال الاجهزة الألكترونية، برنامجها الذي يمكّن مستخدمي أجهزتها من القيام بإصلاحها ذاتيا وبأنفسهم دون الحاجة للذهاب إلى مركز إصلاح، قائلة عبر صفحة الإصلاح الذاتي: «حقّق أقصى استفادة من جهازك الخاص مع iFixit».

هاتف سامسونج بعد فكه وتشريحه وإخراج جميع القطع

هاتف سامسونج بعد فكه وتشريحه وإخراج جميع القطع

الحل الأمثل لإصلاح الأجهزة في المنزل

وأضافت “سامسونج” أنها تقدم حلًا للإصلاح الذاتي لأجهزتها من المنزل، بالتعاون مع موقع “iFixit” وهو موقع متخصص في تفكيك الأجهزة وتقييم إمكانية إصلاحها، مشيرة إلى أن قطع غيار سامسونج الأصلية متوفرة الآن لعدد كبير من سلاسل هواتفها الذكية الرائدة، بما في ذلك هاتف سامسونج جلاكسي Galaxy S20، وجالاكسي Galaxy S21، وجلاكسي Galaxy S22.

إحدة خطوات إصلاح هاتف سامسونج التي تقدمها الشركة
إحدة خطوات إصلاح هاتف سامسونج التي تقدمها الشركة

ليست الهواتف الذكية هي القابلة للإصلاح في المنزل فحسب، بل توفر سامسونج الكثير من قطع الغيار الأصلية للحواسيب اللوحية والمحمولة، مثل: حاسوب Galaxy Tab S7 Plus، وجالاكسي بوك برو بمقاس 15 بوصة، وجلاكسي Galaxy Book Pro 360 بمقاس 15 بوصة.

هاتف سامسونج بعد فكه وتشريحه
هاتف سامسونج بعد فكه وتشريهحه

كيف تصلح جهاز سامسونج الخاص بك؟

وقد أتاحت سامسونج، عددًا من مقاطع الفيديو التوضيحية؛ لإصلاح مجموعة من القطع في أجهزتها، مثل: الغطاء الخلفي الزجاجي، ومنفذ الشحن وشاشة الهاتف، كما أتاحت مقاطع فيديو توضح خلالها كيفية إجراء اختبار تشخيصي للجهاز.

تنبيهات قبل الشروع في الإصلاح

ونبّهت سامسونج مستخدميها أنه يجب عليهم قبل الشروع في إجراء أي إصلاحات، التأكد من عمل نسخة احتياطية من البيانات الشخصية، بالإضافة إلى إيقاف تشغيل الهاتف، وإزالة الشريحة، والتأكد من تفريغ شحن البطارية بالكامل، وأيضًا يجب التحقق قبل الشروع في عملية الإصلاح، من حالة الضمان، والاشتراك في خدمة +Samsung Care، قائلة: «يمكن للمستخدمين زيارة موقع iFixit للحصول على الخطوات الإرشادية اللازمة لعملية الإصلاح؛ حتى تساعدهم في تحديد إمكانية إجراء الإصلاح بأنفسهم».

ماذا تفعل إذا واجهتك مشكلة أثناء الإصلاح؟

ووضحت عملاق التكنولوجيا سامسونج، أنه يمكن للمستخدمين أثناء الشروع في الإصلاح التواصل مع مجتمع iFixit عبر منتدى الإجابات؛ من أجل الحصول على مزيد من الدعم الفني والتعريف بالخطوات الإرشادية التي تعين على الإصلاح بشكل سليم، حيث تتيحها سامسونج بشكل رسمي في موقعها.

هاتف سامسونج بعد فكه وتشريحه وإخراج جميع القطع
هاتف سامسونج بعد فكه وتشريحه وإخراج جميع القطع

من الجدير بالذكر أن برنامج الإصلاح الذاتي ذلك متاح الآن في كوريا الجنوبية، بشكل مبدأي ولا معلومات عن موعد إطلاقه في باقي الدول.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد