أسلام جمال مصمم الجرافيك الذي غير مفهوم مهنة التصميم والتسويق الإلكتروني

 

أسلام جمال، مصمم جرافيك مصري، ساهم في ترسيخ مفهوم تصميم الجرافيك العصري والحديث في مصر، وغير نظرة الكثيرين للمصمم ومهنة التصميم بصورة خاصة والعاملين في خدمات السوشيال ميديا بصورة عامة.
من مواليد الستبع والعشرون من يونيو 1993م بدء مسيرته التعليمية في التصميم منذ العام 2009، وبدء في تقديم خدماته عبر موقعه الرسمي على الإنترنت والتي تشمل بناء الهويات البصرية، والمواقع الإلكترونية، بالإضافة إلى التسويق الالكتروني وغيرها من خدمات السوشيال ميديا.

وقد قال عن شغفه بالتصميم والجرافيك:
الجرافيك نوع فريد من الفن، ينفرد به المصمم في عالمه الخاص من الإبداع، يتخذه كهواية وكمصدر دخل رائع.

بالإضافة إلى ذلك تفرد في تصميم أغلفة الكتب، وقد تخطى عدد أعماله خمسة وعشرون غلاف، وقد قال حول ذلك:
وأشار إلى أنه يستعين في بعض الأغلفة بلوحات فنية لكبار الفنانين التشكيليين، موضحا أنه يطلع على العمل الإبداعي كاملا قبل التصميم، حتى يتثنى له اختيار غلاف يتماشى مع محتوى الكتاب.

وكثيرا ما تناولت الصحف والمجلات المصرية والعربية نصائحه التي يخاطب بها كل مصمم مبتدئ في هذا الطريق الطويل.

وقد ذكر سابقاً على حسابه الرسمي على موقع فيسبوك ” ان العمل في مجال السوشيال ميديا يحتاج لصناعة مصداقية قلل صناعة العميل، وأن معظم الذين يفشلون في إكمال الطريق في مهنة التصميم والتسويق الإلكتروني هم من يهتمون بالدخل المادي قبل العميل”.

ويستعد الإستاذ اسلام جمال في هذه الفترة لإستقبال طلبات العملاء لتصميم أغلفة الكتب تمهيداً لمعرض القاهره الدولي للكتاب شهر يناير 2023م، لا سيما وأن جمهور القراء ينتظر بشغف رؤية الاغلفة المتميزة لأعمال كتابهم المفضلين.

وتستعد أكثر من 150 دار نشر مصرية للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب شهر يناير 2023م والدخول غي سباق المبيعات، ومن أبرز أساسيات نجاح تسويق الكتب لمعظم دور النشر التي تنشر لمؤلفين مغمورين هي الأغلفة المميزة والجاذبة للقراء، لذلك نجد أن جميع دور النشر تهتم بجودة اغلفة الكتب بقدر اهتمامها بالمضمون.

ومع تطور الترويج على الإنترنت، تطورت صناعة التصطيط بصورة كبيرة جداً، وأضحت لديها رصيد من المنافسة يبشر بفتح فرص عمل جديدة لمعظم الشباب الموهوب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد