آبل” Apple ” تعلن عن تحديثات جديدة لإصلاح الثغرات والمشاكل

أصدرت شركة Apple تحديثات جديدة لهواتفها الذكية وأجهزتها المحمولة، لحماية هذه الأجهزة من بعض الأخطاء وتصحيح بعض المشاكل الفنية.

وأوضحت آبل أن تحديث iOS 15.3.1 الجديد تم إصداره خصيصًا لإصلاح أخطاء في البرمجة وهي ثغرة تتعلق بالإستخدام غير السليم للذاكرة الديناميكية.

وأكدت الشركة أنها أطلقت تحديثات جديدة iOS 15.3.1 لهواتف iPhone  وiPadOS 15.3.1 الخاص بأجهزة آيباد اللوحية، وتحديث خاص بالساعات الذكية، بالإضافة إلى تحديث آخر لأجهزة الكمبيوتر macOS Monterey 12.2.1.

ومن بين أبرز الإصلاحات في التحديثات الجديدة هو إغلاق الثغرة الأمنية التي كانت في متصفح Safari، والذي قامت بتسريب بيانات تسجيل التصفح بالإضافة إلى بيانات Google ومواقع الويب التي تمت زيارتها.

تحديث آيفون iPhone

بإمكان مالكي هواتف iPhone الذين تلقوا تحديث iOS 15.3 الاستفادة من التحديث الجديد وتنزيله من خلال الإعدادات على هواتفهم، من خلال الذهاب إلى خيار “عام” وبعدها الضغط على ” تحديث البرنامج ” مع تحديد أيقونة 19D.52.

تحديث أجهزة macOS

قالت Apple أن التحديث الجديد الخاص بنظام macOS، يهدف إلى إصلاح مشكلة يواجهها بعض مستخدمي أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم والتي كانت تتسبب في نفاد بطاريات أجهزتهم.

وكانت بعض المواقع الإلكترونية قد أشارت مؤخرًا إلى ظهور مشكلة نفاد بطاريات على بعض أجهزة الكمبيوتر المزودة بمعالج Apple M1 وIntel أيضا.

وقامت أن آبل قامت خلال الأيام القليلة الماضية بتقديم نصائح حول كيفية الحفاظ على بطارية آيفون وجعلها تدوم لفترات طويلة، ما يعني أن الشركة مهتمة بحل مشاكل المتعلقة بالبطاريات على أجهزتها.

ما هي خطورة الثغرة التي كانت موجودة؟

الثغرة التي كانت موجودة في الأنظمة القديمة تمكن المتسللين من إختراق الأجهزة بإستخدام بعض الأكواد على الهاتف من خلال مواقع ويب مخصصة تمت برمجتها خصيصًا هذا الغرض.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد