آبل تكشف عن ميزة حماية جديدة لا مثيل لها على هواتف آيفون

كشفت شركة آبل عملاق تصنيع الهواتف الذكية في العالم عن ميزات جديدة لا مثيل لها على هواتف آيفون التابعة لها، حيث أن تلك الميزات الجديدة تجعل منتجاتها الأكثر أماناً وحماية في الأسواق العالمية، حيث تحرص الشركة دائماً على طرح العديد من الإصدارات الخاصة بالهواتف لجذب الكثير من العملاء، كما أنها تعمل على طرح العديد من التحديثات لتقديم تجربة رائعة للمستخدمين.

آبل تكشف عن ميزة حماية جديدة لا مثيل لها على هواتف آيفون

آبل وميزة الحماية الجديدة

من جانبه أوضح موقع “businessinsider” أن شركة أشارت إلى ن ميزة التحقق من مفتاح الاتصال الجديدة بالتطبيق التابع لها “iMessage”، يمكنها من إرسال إشعارات لصاحب أجهزة آيفون في حال محاولة الهاكرز والمتطفلين اختراق محادثاتهم على التطبيق، وأوضحت أن تلك الميزة لا تعمل إلا إذا قام كلاً من طرفي المحادثة بتمكينها.

ميزة التحقق من مفتاح جهة الاتصال

أشارت شركة آبل أن ميزة التحقق من مفتاح الاتصال والمعروفة بـ”iMessage Contact Key Verification”، سوف تمكن المستخدمين من التحقق من أنهم يتواصلون فقط مع من يريدون، وذلك من خلال استخدام مفتاح الأمان الخاص بمعرف الشركة، كما يمكنهم اختيار طلب مفتاح أمان مادي من أجل تسجيل الدخول إلى حساب آبل الخاص بهم.

تهديدات رقمية غير عادية

وأضحت الشركة من خلال بيان صحفي هام لها أن ميزة iMessage الجديدة سوف تكون متاحة للأشخاص الذين يواجهون تهديدات رقمية غير عادية مثل النشطاء السياسيين وحقوق الإنسان والصحفيين وغيرهم من تلك الفئات.

ومن خلال الميزة الجديدة سوف يتلقى مستخدمي هواتف آيفون عبر تطبيق المراسلة آبل iMessage، والذين قاموا بتمكين تلك الميزة الخاصة بهم تنبيهاً تلقائياً في حال نجاح هكر بشكل استثنائي مثل متسلل ترعاه الدولة أو أي اختراقات غير شرعية للمحادثات بين الطرفين.

يهمك أيضاً:

مقارنة رمز التحقق

وأوضحت الشركة أنه يمكن لمستخدمي هواتف آبل مقارنة رمز التحقق من جهة الاتصال مع بعضهم البعض من خلال ميزة ميزة FaceTime، أو من خلال مكالمة آمنة من أجل التأكد مع من يتحدثون، حيث أكدت الشركة على أن تلك الميزة سوف تكون متاحة عالمياً خلال عام 2023.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد