يوتيوب يكشف عن ميزة جديدة لجني الأموال وتحقيق أرباح عالية

كشفت تطبيق يوتيوب عن طريقة جديدة رائعة للمبدعين ومنشيء المحتوى، من أجل كسب المال من الفيديو القصير، ولا سيما أن التطبيق يواجه منافسة قوية وشديدة مع تطبيق تيك توك، حيث أعلنت خدمة البث المملوكة لشركة جوجل الأمريكية يوم الثلاثاء أنها سوف تقدم إعلانات على ميزة الفيديو القصيرة على التطبيق، وتمنح مشئي الفيديو 45% من الإيرادات وفق ماذكره موقع gadgets360.

YouTube

كسب المال من يوتيوب

يحاول موقع الفيديو الشهير المنافسة بقوة مع تطبيق تيك توك، الذي انتشر بشكل واسع خلال الفترة الأخيرة في العديد من دول العالم، حيث بدأ التطبيق في استضافة مقاطع الفيديو من أجل تحريك الشفاه وبعض المحتوى المختلف، حيث ارتفع عدد المستخدمين الناشطين إلى أكثر من مليار مستخدم شهرياً.

يوتيوب يكشف عن ميزة جديدة لجني الأموال وتحقيق أرباح عالية 1 21/9/2022 - 4:58 م

فيديوهات قصيرة

استجاب تطبيق يوتيوب في أواخر عام 2020 بمقاطع فيديو قصيرة مدتها دقيقة، والتي نجحت في جذب أكثر من 1.5 مليار مشاهدة شهرياً، وأوضح المسؤولين أن قنوات يوتيوب المحظورة تحقق دخلاً كبيراً من الأخبار الوهمية.

أنشأ التطبيق صندوق كبير بقيمة 100 مليون دولار في أبريل، وذلك من أجل إغراء منشئي المحتوى لإنشاء مقاطع فيديو صغيرة الحجم في محاولة لجذب العديد من المستخدمين وتشجيع المبدعين.

يوتيوب يكشف عن ميزة جديدة لجني الأموال وتحقيق أرباح عالية 2 21/9/2022 - 4:58 م

من المفترض أن تكون خطة تقسيم الإيرادات الجديدة التي نشرتها الصحيفة الأمريكية “بيويورك تايمز”، بمثابة إغراء أكبر وأكثر استدامة من الصندوق، ويذكر أن جوجل أنتجت نحو 14.2 مليار دولار من مبيعات الإعلانات على يوتيوب خلال النصف الأول من هذا العام، بزيادة نحو 9% عن نفس الفترة من العام الماضي 2021.

لكن مبيعات الإعلانات الأخيرة التي حققها التطبيق قد عكست أبطأ نمو، منذ أن بدأ الكشف عن تلك البيانات منذ 3 سنوات، وذلك على الرغم من أن العوامل الاقتصادية تلعب دوراً في ذلك، ولكن أشار المحللون الماليون أن تطبيق تيك توك يُعد من تلك العوامل أيضاً.

يهمك أيضاً
مواصفات هاتف Asus ROG Phone 6D بقدرات جبارة وبطارية عملاقة وسعر مناسب
كيفية منع اختراق حساب فيسبوك والحماية من الهاكرز باستخدام المصادقة الثنائية

يوتيوب يكشف عن ميزة جديدة لجني الأموال وتحقيق أرباح عالية 3 21/9/2022 - 4:58 م

عرض التعليقات (2)