يوتيوب تحذف مقاطع الفيديو المٌضللة التي تخص فيروس “كوفيد- 19”

قامت يوتيوب، بتقليل عدد مقاطع الفيديوهات، التي تنشر الأكاذيب حول فيروس  كوفيد- 19، وقال المتحدث باسم شركة يوتيوب، إنها وضعت ضوابط وسياسات صارمة تحظر مقاطع الفيديو التي تروج شائعات لا أساس لها من الصحة عن الفيروس القاتل، وتضعها تحت انتهاك سياساتها.

يوتيوب تحذف مقاطع الفيديو المٌضللة التي تخص فيروس "كوفيد- 19" 1 9/4/2020 - 2:48 م

كما قامت الشركة بتقليل توصيات المحتوى المضلل، الذي يمكن تضليل المستخدمين والإضرار وسلامتهم النفسية، مؤكدة  على ضرورة توخي الحذر من المعلومات التي تٌقدم للمستخدمين بشأن هذا الأمر الجلل الذي يشغل العالم بأكمله.

يأتي هذا القرار، بعد انتشار العديد  مقاطع الفيديو، التي بثت الرعب لدى المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية، ودول أخرى، التي أدعت وجود علاقة  بين أبراج أو شبكات الجيل الخامس 5G والإصابة بفيروس كوفيد-19.

وفيما قامت الشركة بحذف جميع الفيديوهات، التي شملت نظريات المؤامرة حول الفيروس، وعلاقة  الإصابة بشبكات الجيل الخامس 5G، كما قامت الشركة بإزالة المقاطع من نتائج البحث، حتى تصعب على المستخدمين الوصول إليها، بأي شكل، ولكنها أبقت مقاطع الفيديو التي تحتوي معلومات عامة عن شبكات الجيل الخامس، ليس لها علاقة بأي نظريات مؤامرة  حول فيروس COVID-19 كوفيد19.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.