خبير يُحذر من وضع الهاتف الذكي في الجيب ويكشف الأسباب وأهم النصائح

حذر خلال الساعات الماضية خبير من وضع الهاتف الذكي في الجيب، وذلك من أجل حماية الهاتف وسلامة مستخدميه، حيث أكد الخبير على احتمالية اشتعال الهاتف وفقاً لتقرير نشرته البيان الإماراتية، والتي أشارت من خلاله أن مدير المركز الهندسي الإقليمي الروسي SafeNet “دينيس كوفيكوف”، قد أوضح أن الهاتف الذكي المزود ببطارية ليثيوم بوليمر أو لثيوم أيون تحت تأثير الحرارة المرتفعة يمكن أن يشتعل عندما يكون موضعاً في الجيب.

خبير يُحذر من وضع الهاتف الذكي في الجيب ويكشف الأسباب وأهم النصائح

تحذير من وضع الهاتف الذكي في الجيب

وأضاف “كوفيكوف” أنه من الممكن أن تشتعل النيران في بعض أنواع بطاريات، أو قد تنتفخ نتيجة ارتفاع درجات الحرارة العالية حتى في جيب البنطلون، حيث وجه تحذير هام للجميع الذين يحملون هاتف ذكي مدعوم ببطارية ليثيوم أيون أو بطارية ليثيوم بوليمر، والتي تُعتبر من أكثر البطاريات شيوعاً في الهواتف الذكية، والتي قد تواجه ظاهرة الارتفاع الحراري مما يؤدي إلى الاحتراق التلقائي لها.

خبير يُحذر من وضع الهاتف الذكي في الجيب ويكشف الأسباب وأهم النصائح 1 6/5/2022 - 3:36 م

أهم التوصيات

حيث أوصى الخبير بضرورة مراقبة مستوى سطوع الشاشة، مع ضرورة ضبط الإعدادات مع إيقاف تشغيل البلوتوث وجي بي إس، مع ضرورة إلغاء التحديثات التلقائية، كما يجب إيقاف الواي فاي، وذلك من أجل تبريد الجهاز والتقليل من ارتفاع حرارة الجهاز، ولاسيما في أوقات ارتفاع درجات الحرارة.

كيف تحمي الهاتف من ارتفاع درجة الحرارة؟

كما نصح الخبير أيضاً بضرورة إبقاء الأجهزة الذكية بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة، من أجل حمايته من ارتفاع درجات الحرارة، مع ضرورة عدم استخدام أغلفة حماية سميكة تمنع مرور الهواء للهاتف، والتقليل من عدد التطبيقات التي تعمل على الجهاز في وقت واحد لأنه يرفع حرارة الهاتف.

كما يجب استخدام الشواحن الأصلية عند شحن الهاتف الذكي، وفي حالة ارتفاع حرارة الهاتف، يجب هنا نزع أغلفة الحماية، وإيقاف التطبيقات التي تحتاج  لتحديث من الإنترنت مع ضرورة وضعه في مكان بارد.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.