وزير الاتصالات قريباً سيتم الاعلان عن مشروع بطاقة الرقم القومي الذكية

قال المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه سيتم خلال الأسابيع المقبلة الاعلان عن مشروع بطاقة الرقم القومي الذكية حيث سيتم استخراج مليون بطاقة رقم قومي بعد أن يتم الاعلان على هذا المشروع وذلك بغرض تحقيق أهداف الوزارة الاستراتيجية لدعم المجتمع الرقمي بين قطاعات الدولة المختلفة وكذلك ربط قواعد البيانات الخاصة بالمواطنين فيما يتعلق بالصحة والتعليم والتموين وذلك بغرض تحقيق التكامل مع كافة وزارات الدولة.

14030377981

وأضاف وزير الاتصالات أنه سيجتمع قريباً مع شركات المحمول لحسم كافة نقاط الخلاف بشأن الرخصة الموحدة والانتهاء من كافة النقاط العالقة وبما يخدم مصالح كافة الشركات.

وكشف وزير الاتصالات أنه في خلال الأيام القادمة سيتم الانتهاء من تنفيذ 3 مبان بالمنطقة التكنولوجية بالمعادي بحيث تستوعب أكثر من 3 ألاف فرصة عمل كما سيتم في الوقت ذاته الاعلان عن مشروع ضخم للحوسبة السحابية بين قطاعات الحكومة وذلك بالتعاون مع العديد من المؤسسات العالمية ذات الخبرة الواسعة في هذا المجال مثل مايكروسوفت وأوراكل.

أما بالنسبة للخطة الاستراتيجية لنشر الإنترنت فائق السرعة البرودباند أوضح وزير الاتصالات أن الشركات أحجمت عن التقدم للمناقصة التي تم الاعلان عنها من قيل لعدم وضوح الرؤية مشيراً في الوقت نفسه بأن وزارة الاتصالات سوف تعمل على استكمال هذا الموضوع خلال الفترة القادمة.

وأكد وزير الاتصالات إلى أنه سيتم استغلال موقع مصر الجغرافي الاستغلال الأمثل وبصفة خاصة فيما يتعلق بالكابلات البحرية لكي تصبح مصر المركز العالمي لخدمات الإنترنت جنبا إلى جنب مع مشروع تنمية محور قناة السويس.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.