وزارة التجارة الأمريكية تحظر “TikTok” مرة أخرى

في أكتوبر / تشرين الأول ، منع قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية ويندي بيتلستون في فيلادلفيا إدارة ترامب من فرض إيقاف تشغيل تطبيق مشاركة الفيديو المملوك للصين في الولايات المتحدة.

وزارة التجارة الأمريكية تحظر "TikTok" مرة أخرى 2 8/12/2020 - 8:52 ص

أصدر قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية كارل نيكولز في واشنطن العاصمة أمرًا قضائيًا يمنع قيود وزارة التجارة الأمريكية على TikTok من ByteDance.وزارة التجارة الأمريكية تحظر "TikTok" مرة أخرى 1 8/12/2020 - 8:52 ص

كان من المفترض في الأصل أن يدخل الحظر المفروض على التطبيق حيز التنفيذ في 20 سبتمبر ، ولكن تم تأجيل الموعد النهائي لشركة ByteDance لبيع عمليات TikTok الخاصة بها إلى كيان أمريكي أو مواجهة إيقاف التشغيل ثلاث مرات على الأقل.

منذ أغسطس ، سعى الرئيس دونالد ترامب إلى حظر التنزيلات الجديدة لـ TikTok ، التي لديها أكثر من 100 مليون مستخدم في الولايات المتحدة. أشارت إدارته إلى مخاوف تتعلق بالأمن القومي ، وتحديداً أن الحكومة الصينية تستخدم التطبيق كأداة للحصول على البيانات من المستخدمين الأمريكيين.

انتهى الموعد النهائي الأخير في 4 ديسمبر ، بينما قالت لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة (CFIUS) إنها لن تقدم تمديدًا آخر للتطبيق لبيع أصوله الأمريكية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.