التخطي إلى المحتوى
وداعا جهاز البصمة بعد هذه الحيل الثلاثة، استخدمها الموظفون للهروب منه
جهاز البصمة الإلكترونية

انتشرت في الآونة الأخيرة نظام البصمة الإلكترونية في كلا من المصالح والشركات والمؤسسات الحكومية وغيرها، وذلك من أجل ضبط مواعيد الحضور والإنصراف للموظفين، إلا أنه ظهرت في الآونة الأخيرة عدة طرق مخادعة للتخلص من المسائلة أو الهروب من البصمة الإلكترونية، والتي من بينها “طريقة الإصبع المصاب” وهو ما يؤدي لإعاقة عمل جهاز البصمة.

حيل الموظفين للهروب من البصمة الإلكترونية

وأظهر موقع Quora بحسب ما ذكره بعض مستخدمي تلك الحيل أنه هناك عدة طرق للتخلص من جهاز البصمة، والتي كان من بينها طريقة تعمل على صناعة بصمة الإصبع، وذلك عن طريق خلط كمية من مادة السليكون بالشمع وقطعة من الصلصال، حيث أكد عدة موظفين أن تلك الطريقة فعالة ولم يتم اكتشافها.

بينما آشار موظفين آخروين بأنه يتم التلاعب بالجهاز بشكل يومي، وذلك عن طريق إقناع المسئولين بأنه ثمة مشكلة في التعرف على بصمة الإصبع الخاص به، وذلك حيث يتم إعفاءه من البصمة ويتم منحه رقم خاص به لتسجيل حضوره وإنصرافه.

بينما جاء على موقع aleqt أن مادة الكلور من المواد التي تتسبب في تعطيل جهاز البصمة، وذلك بمجرد ملامسة الكلور للجهاز، وأيضا تقوم العطور والكريمات بنفس العطل الذي يسببه الكلور، حيث تعتبر هذه المواد خلطة سحرية تساعد الموظفين المشاغبين.

إلا أنه بدأت الشركات والمؤسسات مؤخرا في اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية للحد من تلك الحيل، وذلك عن طريق تركيب كاميرات المراقبة بجوار الجهاز كوسيلة للتأكد من إلتزام كل موظف.

يمكنك أيضا مشاهدة >

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.