وداعاً ياهو ماسنجر Yahoo Messenger! إغلاق تطبيق المحادثة الشهير بصورة رسمية

في وقت سابق جاءوا إلى تطبيق المحادثات الفورية AOL وقتلوه في 15 ديسمبر من العام الماضي. والآن إتجهوا إلى برنامج المحادثة الفورية الأشهر Yahoo Messenger ومن المقرر أن ينتهى بصورة نهائية في 17 يوليو من هذا العام. إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك تنزيل سجل الدردشات الخاص بك لمدة ستة أشهر عن طريق الوصول إلى هذا الرابط.

Yahoo Messenger! تطبيق المحادثة الشهير

شركة أوس Oath، وهي شركة مملوكة لشركة فيريزون Verizon والتي تدير حاليًا ياهو ماسنجر، لم تعلن عن أي خطط لاستبدال التطبيق بشيء يمكن أن يصبح منافسًا فعليًا لواتساب WhatsApp أو فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger. ومن المضحك أنه قبل عدة سنوات عندما يقول أحدهم “ماسنجر”، يتبادر إلى ذهنك بشكل طبيعي أنه يعني ياهو ماسنجر، واليوم يفكر دماغك تلقائيًا في الفيسبوك. إنه بالتأكيد التغيير الذي هو سنة الحياة.

أطلق ياهو مسنجر في 9 مارس سنة 1998 باسم ياهو بيجر، ومن ثم حصل على تغيير علامته التجارية الشهيرة في 21 يونيو 1999، وهكذا، في 17 يوليو، 2018، وبعد أن يتم إنهائه، سيكون مر بالضبط 20 سنة، و4 أشهر، و8 أيام من منذ بداية إطلاقه. مازال صغير على أن يقضى عليه؟ عليك أن تقرر أنت ذلك..

تطبيق ياهو سكوريل Yahoo Squirrel

انتهز القسم هذه الفرصة لتذكير الجميع ببرنامج Yahoo Squirrel، وهو تطبيق مراسلة للمدعوين فقط، وهو حاليًا في مرحلة تجريبية. أنت بحاجة إلى طلب الوصول إلى الإصدار التجريبي لاستخدامه. هل لأن هذه الإستراتيجية نجحت مع Gmail في عام 2004 فهى حتماً ستكون صالحة في 2018، دعونا نرى!

لا تفاجأ إذا تم التخلص من سكوريل Squirrel في وقت ما في المستقبل القريب أيضًا، وقد لا تسمع عن ذلك. على الرغم من أن البعض لديهم ذكريات جميلة عن Yahoo Messenger، إلا أننا نراهن على عدم وجود الكثير من الأشخاص الذين سمعوا عن Squirrel.

الجيل الجديد من تطبيقات المحادثة

مع ظهور عصر الجوالات الذكية ونظامى تشغيل أندرويد وآيفون، كان بالضرورة ظهور جيل جديد من تطبيقات المحادثة. التطبيقات الجديدة موجهة بالأساس لأجهزة المحمول والتابلت، ولكن أكثرها يوفر نسخة خاصة لنظام تشغيل ويندوز.

وإذا كنا سنتحدث عن هذه التطبيقات الجديدة فلا يجب أن نغفل عن تطبيق واتساب ( WhatsApp for Windows 10)، والذي أحدث بظهوره نفس الضجة التي أحدثها الياهو في بداية ظهوره. عليك فقط أن تعلم أن شركة فيسبوك قامت بشرائه بأكثر من 19 مليار دولار. أيضاً، ظهرت تطبيقات أخرى كفايبر، إيمو، لاين، وغيرهم.

مصدر FileHonor