واتس اب وحقيقة تسريب الدردشات الخاصة

إنتشرت فى هذه الفترة الكثير من الشائعات حول تسريب الدردشات الخاصة على تطبيق واتس اب، فما حقيقة هذا الأمر؟ وهل يمكن فعلا تسريب المحادثات؟ فإن هذا التطبيق  للدردشات من أكثر التطبيقات إنتشاراَ، وشعبية أيضا، وهو تطبيق من المفروض أنه يتسم بالخصوصية، والسرية التامة للدردشات فكيف إنتشرت هذه الشائعة؟

واس اب ، واتس ، واتساب ، وتساب ، الواتس

واتس اب وحقيقة تسريب الدردشات الخاصة

تسبب فى إنتشار هذه الشائعة، إنتحار الممثل الهندى الشاب سوسانت سينج راجبوت، والذى كثر الجدل حول إنتحاره وأن تسريب محادثات له على الواتس هو السبب فى هذا الإنتحار، وإنتشرت حالة من القلق والتساؤلات بين المستخدمين هل فعلا يمكن تسريب محادثاتهم عبر واتساب أكثر تطبيقات الدردشات التى يستخدمونها، مما إضطر الإدارة للرد على هذه الشائعات بالتالى :

إقرأ أيضا : كيفية تخصيص الويدجيتس فى التحديث الجديد للايفون ios 14

  • المحادثات مؤمنة ومشفرة بتقنيه عالية، مما يعنى أن المستخدم فقط هو من يمكنه الإطلاع على محادثاته.
  • الإدارة لا يمكنها الاطلاع على رسائل المستخدمين وإذا حدث وتم إختراق لأحد الحسابات يكون ذلك ناتج عن تهكير هاتف المستخدم نفسه وليس لإدارة واتساب علاقة بذلك.
  • يتم حذف المحادثات من على الخوادم  بمجرد تسليمها وبالنسبة للرسائل التى لم يتم تسليمها تحذف بعد  ثلاثين يوما من على خوادم التطبيق.
  • الجهات الأمنية تطلع على حسابات مستخدم يخضع لتحقيقاتها من هاتف المستخدم نفسه، وعمل نسخة من بينات الهاتف للإطلاع عليها.
  • يمكن لأى جهة نسخ المحتوى من “جوجل درايف” أو “أى كلاود” ويتضمن ذلك بينات الهاتف حتى تلك التى تم حذفها من هاتف المستخدم.
  • واتساب لا يشارك رسائل مستخدميه رسميا، والمستخدم فقط هو من يمكنه الحصول على معلومات حول حسابه الخاص، ومن الصعب حصول أى جهة أخرى على معلومات من الإدارة  حول حسابات مستخدميها.

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.