واتس آب يستعد لأطلاق ميزة جديد بعد أختبارها خاصة بالمجموعات

أكدت أخر تقارير عن تطبيق  واتس آب أنه الآن يتم تطبيق ميزة جديدة  باسم “الرسائل المقيدة أو Restricted Groups”  حيث الهدف من هذه الميزة أن تكون مخصصة  للمجموعات، حيث تعطى الميزة خاصية للمشرف على المجموعة بمقتضاها يمنع أى دردشة الأعضاء في المجموعة ويتمكن هو فقط من توجيه محادثات لهم ويمكنهم مشاهدتها لكن لا يمكنهم عدم الرد عليها إلا بالسماح منه فقط وبذلك يكون المشرف على المجموعة أكثر تمكن منها وتحكم في المستخدمين.

وقد أضافت الصحيفة الآنجليزية  “إندبندنت” أن  المستخدم المشرف هو الوحيد بمفرده يستطيع قراءة جميع الرسالة من جميع الأصدقاء في المجموعة الدردشة ولكن جميع الأشخاص سوف يكونوا غير قادرين على الرد عليها لذلك  ميزة Restricted Groups يقوم فقط المشرف على المجموعة بتفعيلها.

 وفور تشغيل الميزة  الجديدة لا يستطيع أى عضو بالمجموعة إرسال رسائل نصية اور رسائل صوتية  أو مقاطع فيديو أو مشاركة حتى مواقعهم.
ويمكن في حالة أذا أراد المشرف على المجموعة بتفعيل الدردشة للمستخدمين مرة فيمكن ذلك بكل سهوله من خلال فكل عضو لدية خاصية  Message Admin تمكنه أن  يخاطب المشرف ويجعله يوافق على نشر دردشته خلال المجموعة ليرها باقى المستخدمين.

 وتكمن هذه الميزة الجديدة أن يتم وضع الرسائل الهامة أو التعليمات في المجموعة وتركها مثبته بدون أن تبعدها عن نظر المستخدمين رسائل الدردشة الكثيرة التي يكتبها المستخدمين فالجروب العادية ويذكر أن الميزة هذه يتم تجربتها الآن من قبل موقع WABetaInfo في النسخة التجريبي من قبل واتس آب.

الأمر الذي يجعل في حالة نجاح النسخة التجريبية من واتس آب توفير ميزة جديدة تضيف لواتس آب الجديد من القدرات التي تزيد من الأقباط على تنزيل هذا التطبيق الرائع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.