أخيرًا.. واتساب يعمل على تحديث جديد يتضمن ميزة طال انتظارها من المستخدمين

من المعلوم أن مستخدمين واتساب في زيادة مستمرة يومًا تلو الآخر، حيث يقدر عدد مستخدمين واتساب حول العالم حاليًا بحوالي 2 مليار مستخدم نشط بشكل يومي، فمنذ انطلاق تطبيق WhatsApp وهو التطبيق الأكثر شعبية حول العالم.

أخيرًا.. واتساب يعمل على تحديث جديد يتضمن ميزة طال انتظارها من المستخدمين

وبسبب تلك الشعبية تعمل شركة Meta على تحديثات مستمرة توفر كافة متطلبات المستخدمين الأكثر طلبًا، لكن في الواقع نجد أن هذا التطبيق اكتسب شعبية كبيرة بسبب التوافق على جميع الأنظمة كنظام Android وكذلك جميع الهواتف، علاوة على ذلك التشفير التام للرسائل من طرف لآخر مما يجعل التجسس على المحادثات في غاية الصعوبة بالنسبة للأطراف الثالثة.

ومع التزايد المتزامن لمستخدمين تطبيق المراسلة واتساب، هناك سلسلة جديدة كليًا من التحديثات التي تعمل عليها الشركة حاليًا، ووفقًا لآخر التسريبات فالتحديث المنتظر خلال الأيام المقبلة يتعلق بالحد الزمني الأقصى المقرر لإمكانية حذف الرسائل المرسلة للطرف الآخر سواء حذفها من هاتفك أو من هاتف الطرف الآخر.

فحالياً، الحد الزمني الأقصى لحذف الرسائل المرسلة من طرف لآخر هو ساعة و8 دقائق و16 ثانية فقط، لكن مع التحديث الجديد سيصبح لدى المستخدمين صلاحيات أكبر من حيث الوقت المقرر للتحكم في الرسائل التي يرسلونها من حيث القدرة على حذف الرسائل، ووفقاً لأحدث التسريبات المنتشرة على شبكة الإنترنت من موقع WABetainfo، سيتم مَد الحد الزمني المقرر لإمكانية حذف الرسائل المرسلة من كلا الطرفين ليصل إلى يومين و12 ساعة فقط.

جدير بالذكر، أن شركة Meta تخطط لإضافة صلاحيات جديدة لمسؤولي المجموعات عبر تطبيق واتساب، وهي السماح لمسؤول المجموعة أو المشرف بحذف أي رسالة من أي عضو في المجموعة، ومن المرجح أن تكون تلك الخطوة ضمن وسائل الشركة للتخلص من انتشار الأخبار الكاذبة.

جدير بالذكر أن موقع businessinsider ذكر في تقرير سابق أن تطبيق WhatsApp يحتوي على مجموعة هائلة من الميزات المعروفة والسرية، عمومًا، التحديثات المنتظرة تم رصدها على الإصدار التجريبي للتطبيق على نظام Android، وسيتم إتاحتها لجميع المستخدمين حول العالم قريبًا.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.