واتساب يعتزم تغيير الخصوصية بعد تغريمه 255.3 مليون دولار في ثاني أكبر غرامة بالإتحاد الأوروبي

في شهر سبتمبر من العام الجاري فرضت السلطات الأيرلندية غرامة ضخمة على واتساب، وبلغت قيمة هذه الغرامة 255.3 مليون دولار، وذلك بسبب أمور تتعلق بالخصوصية والشفافية في نقل بيانات المستخدمين، مما جعل مكتب حماية البيانات في أيرلندا يأمر تطبيق المراسلات الفورية WhatsApp بتغيير سياسة الخصوصية، هذا إلى جانب فرض الغرامة المذكورة عليه.

واتساب يعتزم تغيير الخصوصية بعد تغريمه 255.3 مليون دولار في ثاني أكبر غرامة بالإتحاد الأوروبي

واتساب يعتزم تغيير الخصوصية بعد تغريمه 255.3 مليون دولار

كما تٌعد الغرامة التي فرضها مكتب حماية البيانات الأيرلندي على واتس أب هي الغرامة الثانية الأكبر في تاريخ النظام الأوروبي، وبالرغم من الطعن على قرار الغرامة، إلا أن WhatsApp يعتزم تغيير نظام الخصوصية في بريطانيا وأوروبا، تطبيقاً لقرار السلطات الأيرلندية.

واتساب يعتزم تغيير الخصوصية بعد تغريمه 255.3 مليون دولار في ثاني أكبر غرامة بالإتحاد الأوروبي 1 23/11/2021 - 6:59 ص

وبحسب تقرير نشره موقع بي بي سي بالعربية، فإن القائمين على واتساب يعتزمون إجراء تعديلات على الخصوصية وإضافة تفاصيل أكبر بهذا الشأن، كما أن هذه التعديلات المنتظرة في سياسية الخصوصية ستكون في النسخة الأوروبية فقط، والتي يوجد فيها اختلاف بينها وبين النسخة المستخدمة في باقي أنحاء العالم، وأشار مسؤولي واتساب إلى أنه لن يكون هناك أي إجراءات أو خطوات ينبغي على المستخدم فعلها بعد تعديل سياسة الخصوصية.

تراجع واتساب بعد ضغوط المستخدمين والذهاب لتطبيقات منافسة

ويذكر أنه في يناير من العام الجاري كانت هناك ثورة على تطبيق المراسلات الفورية WhatsApp، وذلك بسبب التحديث الذي أجراه في ذلك الوقت والذي يتعلق بالموافقة على شروط استخدام واتس أب الجديدة، وحق تداول البيانات بينه وبين فيس بوك.

واتساب يعتزم تغيير الخصوصية بعد تغريمه 255.3 مليون دولار في ثاني أكبر غرامة بالإتحاد الأوروبي 2 23/11/2021 - 6:59 ص

وظن المستخدمين في ذلك الوقت أنه في حال عدم الموافقة على الشروط الجديدة فسيتم غلق الحساب، مما جعل ملايين المستخدمين تترك واتساب وتذهب إلى تطبيقات منافسة مثل سيجنال وتيلجرام، وبعد جدل كبير في هذا الأمر تراجع التطبيق، وأكد حينها أن المستخدم غير مطالب بالموافقة على أي شئ من أجل الإستمرار في التطبيق.

اقرأ أيضاً:

واتساب يعتزم تغيير الخصوصية بعد تغريمه 255.3 مليون دولار في ثاني أكبر غرامة بالإتحاد الأوروبي 3 23/11/2021 - 6:59 ص


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

3 تعليقات
  1. رمضان يقول

    هو دا الصح

  2. معاذ يقول

    ناس بتحافظ على خصوصية مواطنيهم

  3. محمد يقول

    هايل أرغموهم على تغيير الخصوصية